تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

كتائب "أبي العباس" تنهي عملية تسليم آثار المتحف الوطني

الخميس 2019/03/14 الساعة 10:45 مساءً

 

تسلمت لجنة حصر وجرد الآثار في محافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة عبدالحكيم عون، صباح الخميس 14 مارس/آذار 2019م، الدفعة الأخيرة من المقتنيات التي تم تحريزها لدى كتائب أبي العباس.

وأوضح الوكيل عون أن اللجنة تعمل منذ أكثر من شهر في استلام مقتيات الآثار بإشراف مباشر من محافظ المحافظة نبيل شمسان، مشيداً بدور كتائب العقيد عادل عبده فارع في تحريز مقتنيات المتحف الوطني وإنقاذها من الاتلاف والحريق نتيجة تعرض المتحف للقصف من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

من جهته، أشار مدير عام مكتب الثقافة عبدالخالق سيف، عضو لجنة الحصر، أن لجنة الحصر والجرد، المشكلة بقرار وزير الثقافة مروان دماج، اختتمت اليوم المرحلة الأخيرة المتمثلة بحصر وجرد وتوثيق واستلام وتسليم مقتنيات الآثار التي تم الاحتفاظ بها من قبل كتائب أبي العباس.

وأكد مدير مكتب الثقافة، أن عملية التحريز تمت وفق إجراءات صحيحة، مشيراً أنه سيتم خلال الأيام القادمة عقد مؤتمر صحفي لإطلاع الرأي العام على تفاصيل المقتنيات المحرزة، يلي ذلك مقارنة بين المقتنيات التي تم تحريزها والتي تم فقدانها.

كما قام الوكيل عون بزيارة تفقدية إلى المتحف الوطني في المحافظة، اطلع من خلالها على الأضرار التي لحقت بأقسام المتحف جراء حرب مليشيا الانقلاب.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص