آخر الأخبار

أدانات واسعة لجرائم الحوثيين الوحشية في حجور ومطالبات بتدخل عاجل وتقصي الحقائق

الجمعة 2019/03/15 الساعة 01:29 صباحاً

 

أدانت منظمات حقوقية دولية ويمنية الانتهاكات الإجرامية التي ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية بحق أبناء حجور بمحافظة حجة مطالبةً المجتمع الدولي بتحرك عاجل لإنقاذ المدنيين.

وطالبت المنظمات الحقوقية في بيان لها الأمم المتحدة بسرعة تشكيل لجنة تقصي حقائق وتقييم الوضع ميدانياً في حجور بمحافظة حجة، وتوثيق كل الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الحوثية ضد المدنيين والأبرياء، ومطالبةً المليشيا الحوثية بإيقاف انتهاكاتها الإجرامية ضد أبناء المنطقة.

وأشاد البيان بموقف مجلس الأمن الدولي الذي حذر من تداعيات المجازر التي ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية بحق أبناء قبائل حجور، داعياً مجلس الأمن إلى تفعيل الآليات القانونية التي تضمنتها القرارات الأممية السابقة بشأن اليمن وأهمها القرار ٢٢١٦ والتعاطي بحزم وصرامة مع المليشيا الحوثية التي أفشلت كل محاولات السلام.

ودعا البيان الأمم المتحدة الى سرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ الوضع الإنساني الكارثي في حجور، وإلزام المليشيا الحوثية بفك الحصار عن المنطقة والسماح لفرق الإغاثة بالوصول الى المناطق المنكوبة.

وطالب بيان المنظمات الحقوقية الحكومة اليمنية الشرعية ودول التحالف العربي بتسهيل وصول التدخلات الاغاثية، والعمل على تامين الحماية اللازمة للضحايا النازحين الى المناطق المحررة.

وجدد البيان دعوة كافة المنظمات الانسانية والمعنيين بالإغاثة الى سرعة تقديم تدخلاتها الاغاثية بما يلبي احتياجات الوضع الانساني الطارئ في حجور ومخيمات نزوح اهالي المنطقة التي يقيم فيها النازحين، والتي تفتقر في وضعها الحالي لأدنى متطلبات البقاء على قيد الحياة كحد ادنى لاحتياجاتهم الانسانية.

صادر يوم الخميس الموافق ١٤ مارس ٢٠١٩ عن :-

1- منظمة سلام بلا حدود العالمية

2- رابطة الاعلام التنموي

3- مؤسسة تمكين المرأة اليمنية

4- المنظمة العربية للنزاهة والمسائلة

5- الشبكة المدنية للإغاثة والاعمال الانسانية

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص