تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

ماذا تعرف عن اليمنيين الذين كانوا ضمن ضحايا مجزرة نيوزلاندا ولا وجود للدبلوماسية اليمنية؟ "أسماء وصور"

2019/03/17 الساعة 08:37 مساءً

 

ثلاثة ضحايا يمنيون يتداول مدونون أنهم استشهدوا في الهجوم الإرهابي المسلح على المسجدين في نيوزلندا أثناء صلاة الجمعة أمس.

وذكرت الأنباء أن الثلاثة الضحايا هم: ياسين المطوع، وأحمد سيف غانم، وزهير القاضي.

وفيما سارعت السفارات ووزارات الخارجية لدول عربية وإسلامية بالإعلان عن ضحايا بلدانها في الحادثة منذ وقت مبكر، لم يصدر إلى الآن من خارجية الشرعية أو سفاراتها في أوروبا أو نيوزلندا أي تعليق حول الحادث أو وجود ضحايا يمنيين أو حتى على الأقل إدانة للعملية.

ناشطون هاجموا وزارة خارجية الشرعية، مشيرين أن ثمة جيشا هائلا وجرارا من الدبلوماسيين اليمنيين في خارجية الشرعية وسفاراتها في الخارج اعتبروه مضاعفاً عن البعثات الدبلوماسية المقررة بصورة مخالفة لقانون البعثات إزاء استحداث وظائف جديدة في السفارات اليمنية في الخارج لم تكن معتمدة في القانون والعرف الدبلوماسي اليمني، ما يعني أن ثمة ميزانية هائلة تمنح للسفارات في ظل زيادة عدد الموظفين بأضعاف عن ذي قبل.

واعتبروا أن معظم المعينين في السلك الدبلوماسي محسوبون على نافذين ومراكز قوى في الشرعية أو أبناء مسؤولين ووزراء، ولا علاقة لهم بالعمل الدبلوماسي، وتعوزهم الخبرة والدراية بهذا العمل.

واعتبر الناشطون أنه ولهذه الأسباب، فقد تم تعطيل العمل الدبلوماسي في الخارج بصورة قد تكون شاملة في معظم السفارات، وتحول الكثير من الدبلوماسيين إلى منتظري الرواتب بلا وظائف كمستخلصي الهبات والعطايا.

لذلك فهم لا يعني لهم المواطن اليمني في الخارج شيئاً، ولا يهمهم ذلك لا من قريب ولا من بعيد بقدر اهتمامهم بالراتب الشهري المجزي ومكاسبهم الخاصة.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص