تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

إرهاب الحوثي يدمر آثار وتاريخ اليمن ويد المليشيات تطال 63 مَعلماً أثرياً في محافظة واحدة فقط

يمن الغد

الثلاثاء 2019/03/19 الساعة 08:18 مساءً

 

أكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة #الجوف أن مليشيات الإرهاب الحوثي دمرت أكثر من ثلاثة وستين معلماً أثرياً ومدنياً تاريخيا في المحافظة.

وقال المكتب خلال مؤتمر صحفي في المحافظة ـ تابعه مراسل "يمن الغد" ـ: إن مليشيا الحوثي دمرت 1722 ممتلكاً خاصة ومنشأة عامة خلال الفترة من العام 2015 وحتى العام 2018".

ومن بين الممتلكات والمنشآت التي تم تدميرها من قبل الحوثيين 32 منزلاً، و41 مدرسة، و1500 مزرعة، وتعطيل 10 آبار مياه، وتفجير 3 مقرات حزبية، بالإضافة إلى تدمير 10 مبان حكومية و6 مرافق صحية و63 معلماً أثرياً، ومدن تاريخية أصبحت شبه مهدمة كلياً في مختلف مديريات الجوف.

ولفت التقرير إلى أن المليشيات الانقلابية تنتهج جريمة التفجير والتدمير للمنازل والممتلكات الخاصة والعامة بشكل ممنهج، والهدف منه التهجير القسري، والتطهير الطائفي، وتركيع بقية السكان، والانتقام من الخصوم.

وأكد أن مثل هذا الجرائم تعد انتهاكاً للقانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتندرج ضمن قائمة الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية، وتعتبر انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية.

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص