تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

حصري.. "يمن الغد" ينفرد بنشر تفاصيل اختطاف أكثر من "30" أسرة يمنية في مصر من قبل عصابة لمدة "38" وأجبرت ذويهم في اليمن على دفع مبالغ مالية كبيرة عبر شركة إيطالية وهمية

صورة تعبيرية

خاص

السبت 2019/04/13 الساعة 05:55 مساءً

 

كشفت مصادر يمنية مقيمة في جمهورية مصر العربية، لـ "يمن الغد"، عن تعرض أكثر من ثلاثين أسرة يمنية مقيمة في مصر لعملية نصب واختطاف من قبل عصابة مكونة من "30" شخصاً مصرياً قاموا باستدراج ثلاثين أسرة يمنية عبر اسم شركة إيطالية وهمية..

وأوضحت المصادر لـ "يمن الغد" أن العصابة استغلت رغبة الكثير من الأسر اليمنية للهجرة إلى دول أوروبا لغرض الحصول على اللجوء الإنساني هناك، وقام أفراد العصابة بالترويج لأنفسهم في أوساط الأسر اليمنية المقيمة في منطقتي فيصل والمنيل والدقي في القاهرة، وهي مناطق يتزايد فيها تواجد الأسر اليمنية، وأبلغوا تلك الأسر أن لديهم القدرة على تسفيرهم إلى إيطاليا بطرق شرعية، مقابل ثلاثة ألف وخمسمائة دولار، عن كل أسرة تدفع أثناء تواجدهم في المطار أول الوصول إلى إيطاليا، وهو الأمر الذي أطمئنت له الضحايا من الأسر اليمنية وبدا لها أن العملية حقيقة وليس عملة نصب طالما الدفع بعد الوصول أو الحصول على الفيزا.

وذكرت المصادر لـ "يمن الغد" أن العصابة تمكنت من استدراج أكثر من ثلاثين أسرة يمنية وأسر سودانية وطلبت منهم بالتجهز للسفر بعد شهر من الاتفاق على اعتبار أنه قد تم استخراج الفيزا لهم، مشيرة إلى أن العصابة قامت بتجميع الأسر اليمنية على متن باصات وسيارات على شكل دفع وقامت بعد ذلك باحتجاز الأسر اليمنية في منطقة نائية خارج العاصمة المصرية، باتجاه ريف مصر لمدة "83"، وبدأت ممارسة ابتزاز الأسر المحتجزة التي كان غالبيتهم من النساء والأطفال، وأجبرتهم على الاتصال بذويهم في اليمن لتحويل المبلغ المتفق عليه عن كل أسرة وأنهم قد وصلوا إيطاليا..

ونوهت المصادر إلى أن العصابة بعد أن احتجزت الأسر اليمنية الضحايا "38" يوماً دون علم أقارب الضحايا والحصول على المبالغ المالية، قام أفراد العصابة باستأجر شاحنات وسيارات وقامت بأخذ كل مجموعة من الأسر اليمنية على أوقات متفرقة ورمتها في مناطق نائية. إلاّ أن اثنين من الشباب اليمنيين وشاب سوداني كانوا ضمن الضحايا تمكنوا أثناء عملية نقلهم إلى منطقة صحراوية في مصر بضرب سائق الشاحنة واقتياده إلى أقرب قسم شرطة وكان قسم شرطة "طوخ" التابع لمديرية أمن طوخ في القليوبية.

وأكدت المصادر أن الشرطة المصرية استطاعت ضبط "10" من أفراد العصابة بعد اعترافات أحدهم الذي أمسك به الشابان اليمنيان والشاب السوداني، موضحة أن التحقيقات لازالت جارية وأن إجراءات ضب بقية أفراد العصابة والاستماع لبقية الضحايا لازال مستمراً..  

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص