تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

اعلان جديد للبنك المركزي بشأن تغطية استيراد الوقود

متابعات

السبت 2019/04/13 الساعة 03:49 مساءً

أعلن البنك المركزي عن آلية وضوابط لتوفير العملة الأجنبية اللازمة لتغطية احتياجات استيراد المشتقات النفطية لكل التجار في جميع مناطق اليمن بعيدا عن المضاربة العشوائية والسوق السوداء.

 

واشترط البنك على التجار الراغبين في الحصول على العملة الأجنبية التي يحتاجونها لاستيراد المشتقات البيع بالريال اليمني للموزعين ومحطات الوقود وعدم السماح للموزعين باستغلال النقدية الناتجة عن بيع المشتقات النفطية.

 

وشدد البنك على أن يقوم مستوردو المشتقات النفطية بتوريد مبيعات المشتقات النفطية للبنك المعني أولا بأول، وتحرير تفويض للبنك المعني بشراء العملة الأجنبية، وتحديد الموعد الزمني لتغطية تحويل قيمة الشحنة النفطية خلال فترة لا تقل 30 يوما من تاريخ التحويل المحدد.

وأكد أنه لن يتم منح أي شحنة وثيقة الموافقة على استيرادها وشحنها إلى أي من الموانئ اليمنية دون الالتزام بالآلية المصرفية التي أعلن عنها البنك المركزي، في إطار تطبيق قرار الحكومة رقم 75 لسنة 2018 وآلية ضبط وتنظيم تجارة المشتقات النفطية.

وكانت مليشيات الحوثي منعت التجار المؤهلين من ممارسة نشاط استيراد الوقود من الالتزام بقرار الحكومة رقم 75 لخلق أزمة في المشتقات النفطية، وتعزيز السوق السوداء التي يديرونها، وهو ما سيتسبب في انهيار الوضع الإنساني وتوظيفه سياسيا للاستعطاف الدولي في محاولة منها لإلغاء قرار الحكومة الذي يحد من التجارة غير القانونية للنفط في اليمن.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص