تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

الحوثي يتخذ «الدفتريا» وسيلة للمتاجرة بأرواح المواطنين

2019/04/14 الساعة 11:52 مساءً

 

لم تتخذ المليشيا الحوثية أي خطوات إجرائية حيال المدنيين الذين يغزوهم وباء الدفتريا في محافظة المحويت منذ العام الماضي؛ بل تشارك في هذه الجائحة عبر نهب العقاقير والأدوية المقدمة للمحافظة.

ومنذ مطلع العام الماضي ٢٠١٨م حتى نهاية مارس المنصرم توفي وأصيب ١٤٥شخصا في المحويت بسبب الوباء الذي شهد موجة من الانتشار منتصف العام الفائت.

وأفادت مصادر مطلعة أن من بين الضحايا ال ١٤٥في المحويت توفيت أربع حالات. مشيرة إلى أن المليشيات الحوثية نهبت كميات من الأدوية المقدمة من الخارج، والتي يفترض أن توزع على المرضى.

وكانت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية كشفت في تحقيق استقصائي حديث، نشر في وقت سابق، إن ميلشيا الحوثي هي السبب الرئيسي وراء انتشار مرض الكوليرا.

وقالت الوكالة أنها أجرت مقابلات مع 29 شخصا بمن فيهم مسؤولون في وزارة الصحة الواقعة تحت سيطرة الميلشيا الحوثية وبعضهم مسؤولون عن توزيع المساعدات الإنسانية أكدوا أن الميلشيا كانت السبب الرئيسي في إلغاء شحنات الأدوية الخاصة بعلاج وباء الكوليرا في العام 2017.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص