تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

اتفاق يمني أمريكي غير مسبوق على عقوبات صارمة بحق مخالفي إجراءات مكافحة غسيل الأموال

الاثنين 2019/04/15 الساعة 05:46 صباحاً

 

أعلن البنك المركزي اليمني، أن اتفاقاً تم مع وزارة الخزانة الأمريكية ينص على فرض عقوبات على المخالفين للقوانين وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب باليمن سواءً أكانوا أشخاصاً أم شركات ومحلات صرافة..

وأشار البنك المركزي، في بيان لمركزه الإعلامي، أن الاتفاق تضمن كذلك التعاون والعمل على إعادة تأهيل البنوك اليمنية للسماح لها بفتح حسابات لدى البنوك الأمريكية، بعد أن كان محافظ البنك اقترح على البنك الفيدرالي الأمريكي، تعيين شركة دولية مختصة للقيام بهذا الغرض وغيرها من جوانب التأهيل والمواكبة في إجراءات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

واتفق الطرفان، خلال الاجتماع، على إعادة تأهيل منشآت الصرافة للامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

حضر اللقاء فريق من وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة ايرك ديفيد مساعد وزير الخزانة الأمريكية، والسفير د.أحمد عوض بن مبارك سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد البنك المركزي أن لقاء وزارة الخزانة الأمريكية بمحافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر ميعاد، ووفد البنك المرافق له في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي بواشنطن أنجز جملة من التوافقات والتفاهمات المشتركة التي تصب في سبيل تعزيز دور البنك المركزي واستعادة الثقة المصرفية والدورة المالية عبر البنوك.

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص