محليات

فيديو: مليشيات الحوثي تفجر مطار الحديدة “الأنفاق والألغام تخرجه عن الجاهزية”

 


أقدمت المليشيات الحوثية على تدمير مطار الحديدة وإخراجه عن الجاهزية والذي كان ضمن المخطط له استقبال المساعدات الإنسانية.


وأوضح الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية” أن المليشيات الحوثية أقدمت على حفر أنفاق تحت المدرج الرئيسي للمطار ما يجعل من الصعب هبوط الطائرات عليه في المستقبل .


كما تم وضع كميات كبيرة من الكثبان الرملية والعوائق الترابية على طول المدرج وتفخيخها بالألغام والعبوات الناسفة وبما يهدد بنسف المدرج ومحيطه بالكامل، وفقا لذات المصدر .


وأشار إلى أن المليشيات الحوثية حولت المطار إلى حقل ألغام حيث فخخت كامل المباني داخله بالعبوات الناسفة والألغام مختلفة الأحجام والمحرمة دوليا .


يشار إلى أن المليشيات الحوثية تعتمد سياسية الأرض المحروقة في المناطق والأحياء السكنية والمنشآت الحيوية التي تجبر على الفرار منها حيث أحرقت عدد من المنشآت الحيوية في مدينة الحديدة ومنها مستودع المؤسسة العامة للكهرباء في شارع صنعاء، وفخخت عددا من المباني الخاصة والعامة وفجرتها عن بعد عقب دحرها منها على يد أبطال المقاومة المشتركة.


وتفرض المقاومة المشتركة سيطرة نارية مطلقة على أجزاء واسعة من المطار فيما تتمركز المليشيات الحوثية في المباني السكنية المطلة على المطار من الجهة الشمالية .


يذكر أن هندسة المقاومة المشتركة تمكنت من تفكيك ونزع مئات الألغام من الأجزاء الجنوبية للمطار في وقت سابق.


 


 



 


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق