تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تعز تترقب السيناريو الاكثر دموية.. كيف وقعت المدينة بين مخالب الاخوان؟!

تقرير خاص

الاربعاء 2019/05/08 الساعة 09:44 مساءً

 

 

تواصل مليشيا حزب الاصلاح التابع لتنظيم الاخوان المحظور دوليا، مصادرة السلطة بمحافظة تعز وسط اليمن.

وترفض جماعة الاخوان بتعز مطالبات ابناء المدينة بتفتح ذراعيها لشراكة حقيقية تشمل كل المكونات السياسية وألا تستاثر بالسلطة دون غيرها ..

 

قوات حزبية

وعلق المحلل السياسي عبدالناصر المودع، على ما تشهده مدينة تعز من صراعات مفتعلة في سياق اجندات حزبية ومصالح جهوية.

واوضح المودع خلال حديثه لـ"يمن الغد"، بان الصراع في تعز هو صراع على النفوذ بين الإصلاح والذي يريد أن يستفرد بالسيطرة السياسية على مدينة تعز وبقية المحافظة مستخدما المؤسسات الرسمية وتحديدا القوات المسلحة والامنية والتي يهيمن عليها،.

واعتبر المودع هذا الصراع نتيجة طبيعية لتعدد المجاميع المسلحة والتي تشكلت تحت عنوان المقاومة وتم تأطيرها لاحقا تحت مسمى الجيش وقوات الأمن فيما هي في حقيقتها قوات حزبية.

 

 

دورات عنف جديدة

 

وقال الناشط محمد الحسني انه لا ينبغي ان تعاقب المدينة باكملها بسبب جماعة متمردة على الشرعية..

ولفت الحسني خلال حديثه لـ"يمن الغد"، الى ان مستقبل تعز اليوم مرهون بيد الجماعة وتحديداً مرهون بيد المشرف الاخواني على مليشيا الحشد  المدعو سالم والتي لايبدو ان لديهم اهداف واضحة إلا ان المؤشرات تقول اننا قادمون على جولات جديدة من الصراع وان الجماعة لديها قائمة بالجهات والمكونات التي تشكل خطراً على مستقبلها السياسي وتبدا بالاكثر تهديداً من وجهة نظرها ثم الادنى منها وربما سيصل الامر الى منصات التواصل الاجتماعي..

 

 

جرائم مليشيا الحشد

 

واعتبر سياسيون ما تشهده محافظة تعز من استحواذ وانقلاب اخواني وما شهدته من دورات عنف دموية افضت قبل ايام الى اخراج كتائب ابي العباس من المدينة القديمة الى الكدحة جنوبا، هو نتيجة غياب الدولة واستخدام أدواتها من قبل مليشيات عسكرية حزبية..

وقال جعفر السالمي لـ"يمن الغد" ان جرائم مليشيا الحشد الاخواني بتعز لا تسقط بالتقادم وان ابناء المدينة لن يصمتوا على تلك الانتهاكات التي تعد استخفافا بحقوق اليمنيين ومبادئ القانون الانساني الدولي.

واعتبر سياسة اقصاء وتصفية الآخر أكثر خطراً على مستقبل البلاد.

وقال المودع خلال حديثه لـ"يمن الغد" انه من المتوقع أن تشهد محافظة تعز مواجهات جديدة في بعض مناطقها ضمن صراع النفوذ والسلطة بين الإصلاح والقوى الأخرى، خاصة وأن هذا الصراع له امتدادات بدول خارجية ترعاه وتغذية بشكل مباشر او غير مباشر.

 

 

فساد اخواني

ولم تجد مطالبات محافظ تعز نبيل شمسان، المعتكف حالياً في عدن، لرئيس الجمهورية اية صدى طالما تضمنت إقالة مدير الشرطة وقائدي المحور واللواء 22 ميكا بسبب التمرد عليه وتورطهم في قتل المدنيين وقضايا فساد ونهب، وتعيين قيادة أمنية وعسكرية غير حزبية.

يضرب الفساد مؤسسات الدولة في محافظة تعز، في مقدمتها المؤسسة الأمنية، ويتجاوز الفساد المالي لسلطة الأمر الواقع الإخوانية المتحكمة بالسلطة الأمنية حدود التوقعات.

وحسب تقرير رسمي قُدم إلى رئيس الجمهورية، ويحتوي على معلومات وإحصائية دقيقة حول الفساد والنهب المنظم لعصابة جماعة الإخوان المسيطرة على إدارة شرطة تعز خلال العام الماضي 2018.. بلغت التجاوزات المالية في الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز من يناير إلى أكتوبر 2018 فقط، ما يزيد عن (627.300.000) ريال.

وطبقاً للإحصائية المفصلة، نهب لوبي الفساد التابع لسلطة الإخوان نفقات الحملة الأمنية المقدمة من المحافظ السابق مبلغاً وقدره (262.000.000) ريال.

كما وثق التقرير حجم الخصميات غير القانونية من مرتبات الجنود والصف والضباط في شرطة تعز خلال ذات الفترة، وبلغت (250.500.000) ريال.

وصادرت العصابة مبلغاً وقدره (93.800.0000) ريال من ميزانية الإعاشة، بالإضافة إلى (21.000.000) ريال من الميزانية التشغيلية المصروفة من وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر رسمية عن استلام إدارة شرطة تعز مبلغ (220.000.000) ريال على ثلاث دفع نفقات للحملات الأمنية المستمرة التي تقودها مليشيات الحشد الإخوانية على المدينة القديمة.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص