تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

شاهد بالفيديو.. ماذا تعرف عن جيش الإخوان الوطني؟

الاثنين 2019/05/13 الساعة 12:13 صباحاً

 

درج حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، على توصيف التشكيلات المسلحة الموالية بـ"الجيش الوطني"، فيما هي في الواقع ليست جيشاً ولا وطنياً أصلاً.

وتتألف التشكيلات المسلحة التي يطلق عليها الإخوان "جيشاً وطنياً"، من معلمين وموظفين من وزارة التربية والتعليم، كما تشغل عناصر إصلاحية من قطاع التعليم مواقع قيادة هذه التشكيلات.

وعمد الإصلاح إلى تسريح ضباط الجيش النظاميين، من غير الموالين للتنظيم، وأوكلوا مهمة قيادة المجموعات المسلحة لمنتسبي التنظيم.

ووظف الإخوان أكثر من 800 شخص من عناصرهم، في دائرة التوجيه المعنوي للجيش بمأرب، ومنحوهم رتباً عسكرية رغم عدم علاقتهم مطلقاً بالسلك العسكري، ورغم أن أكثر من 30% منهم يقيمون في تركيا أو قطر أو خارج اليمن.

وتنشر قناة "يمن الغد" على يوتيوب، فيديو موشن جرافيك، يستعرض استغلال الإخوان سيطرتهم على دوائر القرار في الشرعية، لبناء ميليشيا عقدية تحت يافطة باسم الجيش اليمني، مستفيدين من تواطؤ قيادة وزارة الدفاع بمأرب.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص