تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

صور للسفن الأربع التي تعرضت للتخريب في مياه الإمارات

الثلاثاء 2019/05/14 الساعة 03:23 صباحاً

 

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة (الأحد) أنّ أربع سفن شحن تجارية من عدة جنسيات تعرّضت لـ«عمليات تخريبية» في مياهها قبالة إيران، شرق إمارة الفجيرة، واصفةً الحادث بأنه «خطير» وأفادت بأن تحقيقا يجري في الواقعة.

 

 

 

والسفن التي تعرضت للعمليات التخريبية هي ناقلتا نفط سعوديتان (المرزوقة وأمجاد)، وثالثة إماراتية (ميشال) ورابعة نرويجية (أندريا فيكتوري).

وأفاد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح، بتعرض ناقلتين سعوديتين للهجوم التخريبي.

 

 

وقال الفالح في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه في تمام الساعة السادسة من صباح يوم أمس «تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة، بينما كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية، ولم ينجم عن هذا الهجوم ولله الحمد أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين».

 

 

 

ومن جهتها، أعلنت شركة «توم» لإدارة السفن تعرض ناقلة منتجات مسجلة في النرويج للهجوم، مشيرة إلى أن هيكل الناقلة لحقت به أضرار جراء الحادث.

وأضافت شركة «توم» في بيان «ربان الناقلة أندريا فيكتوري أبلغ بأن الطاقم لم تلحق به أضرار ولكن هناك فتحة في منطقة من بدن السفينة ناحية الخزان الخلفي. الناقلة ليست معرضة لخطر الغرق».

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص