تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

رئيس الحكومة في أول موقف رسمي صارم: الحوثيون سلموا موانئ الحديدة لأنفسهم برعاية غريفيث

الثلاثاء 2019/05/21 الساعة 04:19 صباحاً

 

في موقف رسمي أول وصريح، استهجنت الحكومة اليمنية، وعلى لسان رئيسها الدكتور معين عبدالملك، الاثنين 20 مايو 2019، "الإعلان الهزلي" عن انسحاب أحادي من قبل الحوثيين من موانئ الحديدة، وتكرار "سيناريو تسليم الموانئ لعناصر أخرى تابعة لهم".

ورفض رئيس الحكومة حدوث ذلك بعلم ونظر المبعوث الأممي وكبير المراقبين الدوليين، مذكراً بمهام ومسئوليات مارتن غريفيث في تطبيق القرارات الدولية.

وأكد رئيس الوزراء معين عبدالملك "أن ما جرى في الحديدة من تسليم مليشيا الحوثي الموانئ لأنفسهم على مرأى ومسمع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن ورئيس لجنة إعادة الانتشار، أمر غير مقبول ويخالف بشكل صريح نص وروح اتفاق ستوكهولم".

لافتاً "إلى أن مهام المبعوث الأممي ورئيس لجنة إعادة الانتشار هي تطبيق قرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقع عليها وليس مباركة الخطوات الأحادية الالتفافية للاستمرار في الحرب ضد الشعب اليمني." وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وبحث رئيس الوزراء مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في رفض كل جهود السلام ومضيها في التصعيد والمقامرة بدماء وحياة اليمنيين.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص