تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

عوائل وأطفال طلاب اليمن المبتعثين في هذه الدولة يتظاهرون ويستغيثون برئيس الجمهورية التدخل العاجل لإنقاذهم

يمن الغد

الجمعة 2019/05/24 الساعة 10:39 مساءً

 

نفذ الطلاب المبتعثون في ماليزيا مع عوائلهم وأطفالهم وقفة احتجاجية الخميس في مبنى السفارة اليمنية في كولالمبور، طالب فيها الطلاب المبتعثون الحكومة اليمنية بارسال مستحقاتهم المالية ورسومهم الدراسية.

وألقى الاتحاد العام لطلبة اليمنيين في ماليزيا بيان الوقفة حيث ذكروا فيه أن رئيس الوزراء وجه الجهات الرسمية بصرف مستحقاتهم المالية وقد مضى على ذلك شهرا كاملا ولم ترسل تلك المستحقات حتى اللحظة.

وتضمن البيان مطالبة الحكومة بصرف الربع الأول والثاني لعام 2019، ووضع حلول جذرية لمشاكل الطلاب المبتعثين في ماليزيا تنهي معاناتهم.

وفي الوقفة التي حضرها اطفال الطلاب المبتعثين وجهوا رسالة لفخامة الأخ عبد ربه منصور هادي ناشدوه فيها بالتدخل لإنقاذ اباءهم المبتعثين وبينوا أنهم كأطفال تضرروا كثيرا من تأخر المستحقات التي لا تكفي اصلا للعيش لحياة كريمة، وذكر اطفال الطلاب المبتعثين انهم مدينون للمدارس برسوم التسجيل وغيرها من الرسوم المدرسية وان اباءهم غير قادرين على دفعها بسبب تأخر المستحقات المالية ، وأنهم يريدون العيش بحياة كريمة كزملائهم من أبناء الطلاب المبتعثين من دول أخرى.

بيان الوقفة الاحتجاجية:

الإخوة الطلاب الأخوات الطالبات

حماة الحقوق ورفاق النضال

يوما بعد يوم، تتجلى حقيقة مماطلة الحكومة ووعودها الترقيعية، التي أفقدتها كامل المصداقية، ونزعت عامل الثقة لدى أبنائها الطلاب في الخارج.

لقد انقضى شهر على تصريح رئيس الوزراء، وتوجيهاته لوزارة التعليم العالي بسرعة صرف المستحقات المالية للطلبة المبتعثين، إلا أننا لمسنا مماطلة واضحة كالعادة، وعدم استشعار للمسؤولية تجاه الطلاب المبتعثين.

ومع انقضاء نصف شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر المبارك في ظروف صعبة بالغة التعقيد يعيشها طلاب اليمن في ماليزيا، حيث يواجه الطلاب المبتعثين ظروف عصبية جراء قيام وزارة التعليم العالي بتأخير مستحقاتهم المالية، رغم الوعود المتكررة بسرعة الصرف، وحل المشاكل الإدارية ، والمالية، والعجز الحاصل الذي أدى إلى تراكمات منعت من صرف المستحقات أولا بأول.

يطالب اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا الجهات المعنية بالآتي :

1-صرف مستحقات الربع الأول والثاني للعام 2019م لجميع جهات الابتعاث، مع البت في كشوفات الربع الثالث وتسليمه إلى وزارة المالية.

2-سرعة تسديد الرسوم الدراسية للعام 2019م نظراً لحرمان الطلاب المبتعثين من دخول الامتحانات النهائية والتهديد بالفصل من الجامعة.

3- حل قضية طلاب مبتعثي وزارة الدفاع ، وموفدي الجهات الأخرى حلا عادلا يكفل صرف رسومهم الدراسية ومستحقاتهم المالية كاملة دون نقصان.

4- اعتماد رسوم دراسية للطلاب المستجدين ممن تم اعتمادها سابقا وتم إلغاءها نتيجه للاضطرابات الإدارية تمر بها الوزارة.

5-صرف تذاكر الخريجين ، وإيجاد حلول حقيقة وفعالة لضمان عدم تراكم المشاكل في هذا الجانب.

6- حل المشاكل الفردية التي رفعت من قبل الملحقية الثقافية، وايجاد آلية واضحة وعادلة ومزمنة لكفالة حقوق طلاب الاستمرارية.

7-هناك العشرات من الطلاب المبتعثين الذين اكملوا مرحلتهم التعليمية وبالتالي فان الاتحاد العام يطالب الجهات الرسمية بإحلال البدل من الطلاب المتواجدين في ماليزيا والذين يدرسون على نفقاتهم الخاصة.

8.تعديل درجة طلاب الاستمرارية المعتمدين في نهاية فترتهم الدراسية كحق مكفول بالقانون.

دامت الحركة الطلابية حرة أبية

 

رسالة اطفال الطلاب المبتعثين لرئيس الجمهورية:

فخامة الوالد عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

في البداية نهنيئك بمناسبة عيد الوحدة التاسع والعشرين، ونتمنى لشعبنا العظيم أن يبقى موحدا أمام المخاطر التي تحاك ضده.

الوالد الرئيس عبد به منصور هادي، نرفع اليكم نحن أبناء الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج الحالة الصعبة التي نعيشها مع اسرنا بسبب التأخير غير القانوني لمستحقات أباءنا المبتعثين والتي طال انتظارها، لقد تضررنا نحن كذلك في علاقتنا مع المدارس التي أصبحت تطالبنا بشكل يومي بالمديونية التي تراكمت على أباءنا بسبب عدم كفاية المنحة للمعيشة الكريمة وبسبب تاخرها كذلك، فخامة الوالد رئيس الجمهورية نحن الأطفال نحلم بأن نعيش حياة كريمة مع ابائنا في دول الابتعاث معززين مكرمين كما باقي اطفال الطلاب المبتعثين من الدول الأخرى، والدنا الرئيس نحن على أمل أن تصل إليك رسالتنا هذه وان توجه الحكومة بالعمل على إزالة كل المشاكل التي تعترض أباءنا الطلاب المبتعثين.

نتمنى أن لا تخذلنا يا فخامة الرئيس.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص