تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

اتهام معياد لمحافظي مأرب والمهرة هل يعيد الموارد إلى الخزينة العامة أم يستمر العبث

صورة تعبيرية

الجمعة 2019/06/07 الساعة 09:17 مساءً

 

اتهم محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد كلا من محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة ومحافظ محافظة المهرة راجح باكريت برفضهم التوريد إلى البنك المركزي بعدن.

وهدد معياد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك  على تقديم استقالته وقال "نؤكد أننا لا نستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مأرب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن". وهذا هو أول اتهام يوجهه معياد لمحافظي مأرب والمهرة بالتهرب من توريد إيرادات المحافظة المركزية إلى البنك المركزي بعدن عبر ربط فرعي البنك في مارب والمهرة بالمقر الرئيسي للبنك في عدن. كما أن تهديد معياد بالاستقالة هو الأول من نوعه فهل يجبر العرادة وباكريت على ربط فرعي البنك بالمقر الرئيسي بعدن؟

وأضاف أن "قبولنا بالمهمة الموكلة إلينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبئ عن وقوع كارثة وشيكة لا تحمد عقباها، واشترطنا في حينه أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق".

واستغرب محافظ البنك المركزي مما اسماها حملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد شخص محافظ البنك وضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني.

كما استغرب معياد من انخراط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن.

ويتهم ابناء المهرة المحافظ راجح باكريت بالتورط في قضايا فساد واهدار المال العام ونهب الخزينة العامة.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص