تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

ماذا يحدث في جامعة صنعاء.. فضائح اكاديميين حوثيين والطالبة اروى احدى الضحايا "أسماء وتفاصيل"

تقرير

السبت 2019/06/08 الساعة 12:28 صباحاً

 

كشف أحد موظفي جامعة صنعاء، عن قيام اكاديميين حوثيين بارتكاب فضيحة تعليمية في الجامعة.

واشار الموظف الى قيام اكاديميين حوثيين يرأسهم المشرف على الجامعة الدكتور محمد الماخذي بالتوجيه بحذف كنية السيدة أروى بنت أحمد الصليحي من إحدى متطلبات الجامعة بكلية الاداب.

وقال الموظف الجامعي أن الماخذي قال لاحد مسئولي المطابع الأهلية عليك بحذف صفة السيدة الذي يسبق أسم أروى بنت أحمد الصليحي فهي ليست هاشمية، وقيامهم بطباعة الكتاب بدون كنية السيدة كما تم اتلاف الكتب السابقة المحتوية على لفظ سيدة، وهو مايكشف عنصرية هذه الطبقة .

وأروى بنت أحمد الصليحي هي ملكة الدولة الصليحية في اليمن وهي أول ملكة في الإسلام وتلقب بالسيدة الحرة وغلب على اسمها لقب السيدة في كتب التاريخ.

وولدت أروى بنت أحمد الصليحي في مدينة جبلة وأمها رداح بنت الفارع بن موسى الصليحي زوجة المكرّم أحمد بن علي الصليحي ملك اليمن.

ونشأت في رعاية أسماء بنت شهاب زوجة علي بن محمد الصليحي مؤسس الدولة الصليحية، بعد وفاة والدها أحمد الصليحي وزواج والدتها من عامر بن سليمان الزواحي.

وتكره السلالة الهاشمية الصليحيون لقيامهم أكثر من مرة بوضع حد للأمة الزيدة وتمريغ انوفهم في التراب .

أما الفضيحة الثانية فبطلها الدكتور المتحوث إبراهيم المطاع نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والذي يوجه دائما بحسب كلام مدير شئون الموظفين في إحدى الكليات بحذف اسماء الموظفين غير الهاشميين أوخصم جزء من اجورهم وصرف مكافآت مالية كبيرة لمن هم من نفس السلالة.

كما ان هناك توجيهات حوثية بالاستحواذ على اغلب المقاعد في التخصصات العلمية بجامعة صنعاء وحصرها على الأسر الهاشمية وخاصة العشرة في المائة المخصصة لأسر الشهداء بالاضافة إلى العشرة في المائة المخصصة لأسر الموظفين الجامعيين .

الجدير بالذكر ان اغلب الطلاب المتقدمين للتنافس على المقاعد في التخصصات العلمية بجامعة صنعاء اكدوا ان اغلب المقبولين العام الماضي من اسر هاشمية وان بعضهم تم حذف اللقب بناء على توجيهات عليا حتى لا يتذمر الطلاب.

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص