تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

9 وفيات و560 حالة إصابة بالكوليرا في أبين

صورة تعبيرية

الثلاثاء 2019/06/11 الساعة 06:53 مساءً

 

توفي 9 أشخاص أصيبوا بوباء الكوليرا في محافظة أبين، جنوبي اليمن، خلال الشهر الماضي، في حين بلغ عدد الحالات التي أصيبت بالوباء 650 حالة.

وقالت مصادر طبية إن مكتب الصحة العامة والسكان رصد عدد الحالات المصابة بالوباء، منذ شهر مايو وحتى أوائل الشهر الحالي، في مديريات زنجبار العاصمة وخنفر ولودر وهي أكبر ثلاث مديريات في المحافظة من حيث المساحة والسكان.

وقال المصادر إن مكتب الصحة العامة والسكان رصد عدد الحالات المصابة بالوباء، منذ شهر مايو وحتى أوائل الشهر الحالي، في مديريات زنجبار العاصمة وخنفر ولودر وهي أكبر ثلاث مديريات في المحافظة من حيث المساحة والسكان.

لكن المصدر قال إن الحالات المصابة بالوباء بينها بعض المهاجرين الأفارقة الذين باتوا يتواجدون في بعض مراكز المديريات منذ قرابة الأربعة أشهر.

وقال المصدر إنهُ نتيجة لتزايد عدد الحالات المصابة بالوباء بالإضافة لتدني مستوى الدعم الرسمي من قبل وزارة الصحة من حيث رفد المراكز والمستشفيات الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية، فإن الوباء لا يزال يشكل خطرا بالغًا إذا ما انتشر بشكل أوسع نطاقًا بين السكان المحليين في المحافظة.

وشهد اليمن موجتين كبيرتين من الكوليرا، الأولى استمرت منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2016، وحتى فبراير/ شباط 2017، والثانية بدأت في أواخر إبريل/ نيسان 2017 واستمرت حتى مطلع نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه.

وبحسب الأمم المتحدة، فإنّ إجمالي عدد الإصابات والحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا خلال العام الماضي بلغ 295 ألف حالة، توفي منها 400، ثلثها لأطفال ما دون الخامسة. ووفقاً للأمم المتحدة، فإنّ معدل حالات الإصابة انخفض خلال 2018، بنسبة 75 في المئة، مقارنة بعام 2017.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص