تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

مقتل ثلاثة أشخاص في الرضمة بعد إفراج المليشيا عن قاتل محكوم عليه بالإعدام

خاص

الثلاثاء 2019/06/11 الساعة 11:24 مساءً

 

قتل ثلاثة أشخاص بعد تبادل إطلاق النار بينهم في محافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن الغد": إن تدخلات مليشيا الحوثي الإنقلابية ونفوذ قيادات حوثية أفرجت عن قاتل من السجن المركزي بمدينة إب تسبب بإشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وأضافت المصادر بأن قيادات حوثية عليا أفرجت عن متهم بالقتل صدر بحقه حكم بالإعدام يدعى زيد محمد جار الله لاقت أسرة القتيل متاعب كبيرة خلال 22 عام من المتابعة في المحاكم إلى أن صدر الحكم بالإعدام ، وضغطت بقوة السلاح على أسرة المجني عليه أحمد محمد الحاج للقبول بحكم أصدرته المليشيا قضى بدفع خمسة مليون ريال.

وتابعت مصادر "يمن الغد" قائلة: قوبل حكم المليشيا بالرفض من أسرة أولياء الدم وتعرضوا لضغوط كبيرة وغير مسبوقة دفعتهم للقبول نهاية رمضان شرط عدم عودة القاتل إلى مدينة الرضمة أو قرية الضحية.

ومع قدوم عيد الفطر المبارك أدخلت المليشيا الحوثية القاتل ضاربة بالاتفاق عرض الحائط وغير مالية بنتائج ما أقدمت عليه وسط شعور من أسرة المجني عليه بالظلم والقهر لإجبارهم على التنازل وأيضا لمخالفتهم شروط التنازل.

ودفعت ممارسة مليشيا الحوثي الإنقلابية نجل الضحية أحمد محمد الحاج المدعو "محمد" للثأر لوالده وأقدم على قتل نجل قاتل أبيه وشخص آخر غير أنه قتل بذات الحادثة برصاص مسلح من أسرة بني جار الله.

وبحسب مصادر "يمن الغد" فإن القتلى هم يوسف زيد محمد جار الله وعبده محمد أحمد جار الله والملقب ب"حديجان" ومحمد أحمد محمد الحاج.

وتأتي هذه الحادثة بعد أشهر من مقتل مواطن في مديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب عقب أيام قليلة من إفراج المليشيا الحوثية لمتهم حكم عليه بالإعدام في الوقت الذي أفرجت المليشيا على عدد من متهمين بالقتل وآخرين صدرت عليهم أحكام بالإعدام مقابل الذهاب بهم إلى جبهات القتال الحوثية.

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص