تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

ارتعاش الصهوة الاخوانية بقصر معاشيق وفوبيا النخبة في شبوة

تقرير خاص

الجمعة 2019/06/28 الساعة 09:59 مساءً

 

تسعى جماعة الاخوان المسلمين لتحويل الرأي العام في اليمن الى رأي مناهض لدول التحالف العربي المساندة للشرعية وهو ما يصب في صالح استمرار الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة في البلاد.

 

السيطرة على الرئاسة

يقول الناشط محمود القادري خلال حديثه لـ"يمن الغد"، بان لاشي يفسر تساهل الحكومة اليمنية مع جماعة الاخوان والتعامل معها كاحدى القوى الرئيسية في الحكم في ظل تصاعد العداء الاخواني ضد التحالف العربي سيما دولة الامارات التي نالت النصيب الاكبر من هجوم اعلام الاصلاح، الحزب المحسوب على الجماعة.. سوى ان ذلك يثبت ان الاخوان مسيطرين على زمام أمور الرئاسة.

ويقول ان التحالف امام اختبار حقيقي بإعلان مواقف صريحه ومعلنه من كل ذلك العداء الذي يشنه الاخوان ضد دولة لها الدور الريادي في تحرير اليمن من مليشيا الحوثي الانقلابية, وانه لابد من كبح مواقف أخوان اليمن المعادية علناً لإمارات الخير و المساندة للانقلاب.

 

ادوات الاصلاح

وتسعى الجماعة المتشدد الى إسكات النشطاء والصحفيين المناوئين لنهجها المتطرف في تعز ومأرب، وشرعنة كل تصرفات قادتها وبلطجتهم بحق المعارضين لها.

وتحاول الجماعة من خلال حزب الاصلاح ، وأدواته في الأمن والقضاء والجيش، لتحويل الصراع وفقا لأجنداتها الخاصة إلى معركة وطنية تحت شعار وطني زائف باسم الجيش الوطني الذي تصوره كضحية لأصحاب الرأي.

يقول الناشط السياسي خالد القشيبي لدى حديثه لـ"يمن الغد" ان العالم لن يهدأ او يستقر مالم تجه بثورة جماعية لاجتثاث الجماعات المؤدلجة دينيا سيما تنظيم الاخوان المحظور دوليا.

ويعتبر   الناشط كمال هلال ظهور حركة الاسلام السياسي المتمثلة في جماعة الاخوان المسلمين اعاقت تقدم الأنظمة العربية وأوصلت الأوطان الى حالة ركود بعد أن خدرت الشعوب بشعارات دينية واغتالت طاقة الشعوب لتحول  المجتمعات الى ركود ممتد الى اليوم..

واشار الى ما كانت عليه الأنظمة العربية بعد خرجها من بوتقة الاستعمار الاجنبي وبدأت بالتطلع للنهوض التنموي وارساء مداميك التنمية عن طريق العلم، لولا ظهور حركة الاخوان.

 

مجاهرة قطرية

يفيد المحلل السياسي خالد الكازمي خلال حديثه لـ"يمن الغد" بأن اجراءات حزب الاصلاح التي ظهرت مؤخرا وطالت الكثير من اليمنيين بالإقصاء والتهميش والاستحواذ على المؤسسات الحكومية واجهزة الجيش والامن والمعاهد والجامعات، صفارة انذار تنذر بخطورة التوجه الاخواني في اليمن بعد مجاهرة قطر وتركيا بدعم هذا التنظيم المحظور دوليا..

ويشدد القادري على ضرورة وقف العداء الاخواني الغير مبرر تجاه الامارات في ظل صمت الشرعية الغير مفهوم .

 

حقول النفط

وتستخدم جماعة الاخوان ادواتها في الجيش والامن للتصعيد بمحافظات شبوة وارخبيل سقطرى والمهرة وتصوير القوات التي انشأت لطرد مليشيا الحوثي من الجنوب وتساهم في مساندة الشرعية والتحالف لانهاء الانقلاب الحوثي بانها مليشيات متمردة تسعى للانقلاب على الشرعية.

وتتناسى جماعة الاخوان ما قدمته قوات الحزام الامني والنخبة الشبوانية والعمالقة من تضحيات في الجنوب والحديدة وتعز والضالع ولحج وصعدة وحجة.

ويفسر المحلل السياسي محمد الحسني الهجمة الاخوانية على قوات المقاومة الجنوبية والعمالقة والحزام الامني، لشعورها بخطر يهدد استمرار استحواذ ادواتها في الجيش على حقول وابار النفط والغاز.

 

صهوة هادي

الناشط مبارك الحبيلي خلال حديثه لـ"يمن الغد"، حمل الشرعية والاحزاب الوطنية مسؤولية الكارثة الاخوانية القادمة لتساهلهم الكبير مع جماعة الاخوان الارهابية .

ويشير الحبيلي الى ان أغلب المناصب في مارب و الجوف و تعز سوف نجد انه مصادق عليها من قبل الجنرال علي محسن وليست قرارات جمهورية وهذا دليل على ازاحة الرئيس عبدربه منصور هادي واستخدامه صهوة لامتطاء كرسي السطلة وهو حاليا واجهة للحكم الاخوان باسمه.

ويضيف بان ادوات الاخوان بدت مرتبكة حاليا من اهتزاز ادوات الصهوة بقصر معاشيق في عدن وفي ظل تصاعد الممانعة الجنوبية في عدد من المحافظات المحررة.

 

حاضنة للتطرف

ويقول الحبيلي انه من الطبيعي ان تقوم تركيا بحملة تبرعات في الجوامع لأجل الاخوان باليمن فتركيا تديرها استخبارات غربية قوية ولذلك هي تقوم بجمع التبرعات من اجل أعضائها في اليمن فهي كانت ابان أحداث ٢٠١١م، ترى ان اليمن صار بين يديها وقطر ومصر وسوريا في حال انتهائها من الرئيس السوري بشار الاسد وكذلك تونس وليبيا كل هذه الدول كانت قريبة من السقوط في يديها فهي تحاول الان بكل قوة لسيطرة على اليمن لتستعيد حلمها المزعوم (الخلافة) ولتكن البداية من اليمن ففيه حاضنة كبيرة للجماعة الدينية المتطرفة بعكس مصر وسوريا وتونس وليبيا خاصة مع تفكك المؤتمر الشعبي العام وهو الحزب الذي كان يمتلك شعبية جماهيرية عريضة.

*تقرير خاص بـ"يمن الغد"

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص