تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

جريمة قيد التنفيذ.. مسؤول بالخارجية يرتب لبيع أرضية السفارة اليمنية في موسكو

الخميس 2019/07/04 الساعة 11:16 مساءً

 

 

أفادت مصادر دبلوماسية، بأن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية بالحكومة الشرعية، بدأ ترتيبات عملية لبيع عقار من أصول السفارة اليمنية في روسيا.

وأبان المصدر، أن تحركات يجريها وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية، أوسان العود، والسفير اليمني لدى روسيا، أحمد سالم الوحيشي بهدف بيع أرضية السفارة في موسكو.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن اجراءات تتم بمنتهى السرية بين وكيل الوزارة والسفارة وجانب روسي، لهذا الغرض، مشيراً الى أنه في حال تمت عملية البيع، فإنها ستكون أكبر عملية فساد وجريمة تعدي على أصول وزارة الخارجية منذ تأسيسها.

وأشار الى أن الأرضية تم شراؤها ابان فترة سفير اليمن الأسبق بروسيا الدكتور عبده علي عبدالرحمن في العام 2002 بمبلغ مليون دولار، مضيفاً أن الوزارة تلقت عروضاً لبيع الأرض من رجال أعمال روس بـ30 مليون دولار أميركي، بعد ثلاث سنوات فقط من الشراء.

ونوه المصدر الى أن المبلغ المستحق مقابل البيع، في الوقت الراهن، يتخطى نصف المليار دولار، خاصة بعد مرور 17 عاما على شراء العقار.

ووفق المصدر فإن أرضية السفارة اليمنية التي يجري التنسيق لبيعها تقع في مكان قريب من مقر وزارة الخارجية الروسية في مسكو، وتبعد عنها بحوالي 300 متر فقط، مشيراً الى انها تقع في واحد من أهم الأحياء وتلاصق مقار سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص