تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

مليشيات الحوثي تفرض الإقامة الجبرية على السامعي.. وحامد يهدده بالاختطاف

الاربعاء 2019/07/10 الساعة 12:46 صباحاً

 

مليشيات الحوثي تفرض الإقامة الجبرية على السامعي.. وحامد يهدده بالاختطاف

 

قالت مصادر في العاصمة صنعاء، إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، فرضت إقامة جبرية على النائب البرلماني الاشتراكي الموالي لها سلطان السامعي، ومنعته من ممارسة أي نشاط سياسي أو إعلامي.

وأوضحت المصادر، أن السامعي -وهو عضو في المجلس السياسي الذي تسيطر عليه المليشيات الحوثية- مُنع من ممارسة أي نشاط إعلامي أو سياسي أو الحديث في أي فعاليات تقام برعاية المجلس السياسي، وأن القيادات الأمنية التابعة للمليشيات وبتوجيه من أحمد حامد مدير مكتب الرئاسة الحوثي، أبلغت السامعي بذلك وهددته في حال مخالفته للقرار باعتقاله.

وجاءت الإجراءات التي اتخذتها المليشيات ضد السامعي بعد أن وجه انتقادات قوية ولاذعة لها في رمضان الفائت خلال حفل أقامه المؤتمر الشعبي العام بمناسبة عيد الوحدة، وتحدث فيه السامعي يومها مطالباً بالوحدة بين الجراف وحدة، في إشارة إلى أن الجراف -وهي المعقل الرئيس للمليشيات الحوثية في العاصمة- باتت هي من تتحكم بكل شيء.

واتهم السامعي، يومها، مليشيات الحوثي بممارسة الفساد والنهب، وقال: "انغمس بيننا أناس لا يعرفون معنى الدولة وتسلطوا على الوزارات والصناديق التي يسرقونها لصالحهم، وأخيرا يصدر تعميم من احمد حامد يقول انه لا يحق لاحد من اعضاء المجلس السياسي ان يصدر أي تعميم أو امر أو توجيه الا من مدير مكتب رئاسة الجمهورية".

 

 

وقوبلت تلك الانتقادات بحملة إعلامية شرسة من قبل ناشطي وصحفيي المليشيات ضد السامعي، واصفين إياه بالسربوت والانتهازي، فيما قام أحمد حامد بتقديم شكوى بحق السامعي إلى رئيس المجلس السياسي، قبل أن يهاجم زعيم المليشيات السامعي في إحدى محاضراته دون ذكر اسمه، وهو ما اعتبر دعماً مباشراً من الحوثي لحامد ضد السامعي، الأمر الذي استغله حامد ليتخذ مع بقية القيادات الحوثية إجراءات فرض الإقامة الجبرية على السامعي ومنعه من الحديث في أي نشاطات أو فعاليات.

ومنذ تعريض زعيم المليشيات به توارى السامعي عن الأنظار وغاب عن حضور الفعاليات أو إطلاق التصريحات، كما عهد عنه، وقيدت تحركاته تماماً بفعل التهديدات الحوثية، كما تؤكد المصادر.

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص