تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

الحوثيون ينهبون مخصصات مالية مقدمة من اليونيسيف لمرضى سوء التغذية

خاص

الثلاثاء 2019/08/06 الساعة 12:39 مساءً

 

كشفت مصادر طبية في محافظة إب، وسط اليمن، لـ"يمن الغد" عن مصادرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، أموالاً طائلة من مخصصات مرضى سوء التغذية المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

وقالت المصادر إن مكتب الصحة الخاضع لميليشيا الحوثي، صادر مخصصات عدة أشهر من الدعم التي تقدمه منظمة اليونيسيف لمرضى سوء التغذية، قبل أن يتم كشف الأمر عبر مستشفى الأمومة والطفولة.

وأضافت مصادر "يمن الغد": أن إدارة سوء التغذية بمكتب الصحة بالمحافظة، اختلست مخصصات عدة أشهر من بدل التغذية اليومي الذي تصرفه "اليونيسيف" للمرضى والمقدر بخمسة ألف ريال كحد أدنى لكل مريض.

وأكدت المصادر أن عملية السرقة لمخصصات المرضى، كُشفت بعد علم إدارة مستشفى الأمومة والطفولة التي تستقبل عشرات المرضى، بوجود منح مالية للمرضى، وإيقافها بعد ذلك تقديم وجبات غذائية كانت تقدمها للمرضى، الأمر الذي أدى إلى احتجاجات من قبل المرضى، لتتدخل على اثره إدارة سوء التغذية بمكتب الصحة وتصرف المخصصات للمرضى.

وأشارت إلى أن عملية النهب لمخصصات المرضى تمت بتماهي من قبل القائمين على المنظمة في المحافظة الذين تربطهم علاقات شخصية مع موظفين في مكتب الصحة.

وترافق عمليات الاغاثة الإنسانية التي تقدمها منظمات دولية، للمتضررين من الحرب في محافظة إب، عمليات فساد كبيرة ومصادرة بعضها من قبل قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية التي تسيطر على المحافظة.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص