تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

أفضل 10 صفقات صيفية في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي

الخميس 2019/08/08 الساعة 05:02 صباحاً

 

 

انطلقت بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب) مساء الجمعة الماضي في افتتاح موسم الكرة الإنجليزية وقبل انطلاقة المسابقة الأكبر، «بريميرليغ» يوم الجمعة المقبل. 24 فريقاً، و46 مباراة على الأقل، أجواء وظروف جوية متقلبة، أسلوب لعب بدني قوي ونتائج دائماً ما كانت غير متوقعة، هكذا كان دائماً هو حال البطولة. «الغارديان» تستعرض هنا أفضل 10 صفقات في البطولة تم عقدها هذا الصيف.

 

1- ويل فولكس «كارديف سيتي»

 

بعد هبوط كارديف سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز ورحيل كل من آرون جونارسون وفيكتور كاماراسا، كان الفريق بحاجة ماسة إلى إبرام صفقات جديدة لتدعيم خط الوسط. وفي الحقيقة، يعد ويل فولكس إضافة قوية للغاية للفريق، حيث سجل سبعة أهداف وصنع سبعة أهداف أخرى الموسم الماضي عندما كان يقود نادي روثرهام، ويتعين عليه الآن أن يثبت أنه لاعب من الطراز الرفيع، سواء عند الاستحواذ على الكرة أو فقدانها. ويمتاز فولكس بالقوة في الالتحامات والقدرة على استخلاص الكرات والتفوق في الألعاب الهوائية، وقوة التسديدات، وهو ما يُبشر بأنه سيكون لاعباً محورياً في أداء الفريق.

 

2- أنتوني كونكارت «فولهام»

 

واجه أنتوني كونكارت صعوبات كبيرة خلال الموسمين اللذين لعبهما في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي برايتون، لكنه أثبت في مناسبات كثيرة أنه لاعب جيد للغاية في دوري الدرجة الأولى، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في العام في المرة الأخيرة التي كان يلعب فيها في دوري الدرجة الأولى، وبالتحديد في موسم 2016 - 2017، عندما سجل 15 هدفاً وصنع ثمانية أهداف ولعب دوراً حاسماً في صعود برايتون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وإذا تمكن كونكارت من العودة إلى مستواه السابق، فسوف يكون إضافة قوية للغاية لنادي فولهام وسيزيد من فرص صعود الفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

3- هيلدر كوستا «ليدز يونايتد»

 

يعد هيلدر كوستا مثالاً آخر على اللاعبين الذين فشلوا في تقديم المستوى القوي نفسه الذي قدموه في دوري الدرجة الأولى عندما لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز. وإذا استطاع ليدز يونايتد أن يعيد هيلدر كوستا إلى تقديم أفضل مستوياته، فسيكون ذلك مكسباً هائلاً للفريق. وكان اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، يوما ما هو أغلى صفقة في تاريخ وولفرهامبتون واندررز، عندما تعاقد معه الفريق من بنفيكا البرتغالي عام 2017 مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، لكن مستواه هبط بشدة بعد تعرضه لإصابة قوية في الكاحل، ولم يتمكن من العودة لمستواه السابق منذ ذلك الحين. وعندما يكون اللاعب البرتغالي في كامل لياقته الذهنية والفنية والبدنية، فإنه يكون عنصراً حاسماً مع أي فريق يلعب له. لقد حقق كوستا نجاحا كبيرا مع وولفرهامبتون واندررز في دوري الدرجة الأولى وسجل 15 هدفاً وصنع 14 هدفا مع وولفرهامبتون واندررز في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يعني أنه يشارك بشكل مباشر في هدف كل 150 دقيقة.

 

4- كاميل غرابارا «هيدرسفيلد»

 

بعد رحيل جوناس لوسل إلى إيفرتون، اتجه هيدرسفيلد تاون لسوق انتقالات اللاعبين للبحث عن حارس مرمى جديد. وتعاقد النادي مع حارس ليفربول السابق داني وارد في عام 2016، الذي ساعد الفريق على الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز. واتجه هيدرسفيلد تاون إلى ليفربول مرة أخرى للتعاقد مع حارس المرمى البولني كاميل غرابارا. ويعد اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً هو الخيار الأول لمنتخب بولندا تحت 21 عاماً في مركز حراسة المرمى، متفوقاً على حارس المرمى المتميز بارتلوميغ دراغوفسكي، كما كان أكثر حارس مرمى إنقاذاً للأهداف في بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب هذا الصيف.

 

5- نيك باول «ستوك سيتي»

 

دائما ما كانت كثرة الإصابات هي المشكلة الأساسية لنيك باول طوال مسيرته الكروية، لكن إذا تمكن ستوك سيتي من التعامل مع اللاعب بشكل جيد فيما يتعلق بلياقته البدنية والحمل التدريبي، فإن هذه الصفقة المجانية ستكون مميزة للغاية لنادي ستوك سيتي. وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً في التشكيلة الأساسية للفريق في 25 مباراة من إجمالي 32 مباراة لعبها مع الفريق الموسم الماضي، لكنه سجل ثمانية أهداف وصنع ستة أهداف أخرى.

 

ويتميز باول بالثقة الشديدة في النفس، والقدرة على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص، وبالتالي سيكون بمثابة إضافة قوية لنادي ستوك سيتي، الذي لم يسجل سوى 45 هدفا في 46 مباراة في الدوري الموسم الماضي، ليكون صاحب أسوأ خط هجوم في المسابقة.

 

6- بونتوس يانسون «برينتفورد»

 

نجح نادي برينتفورد في التعاقد مع اللاعب السويدي بونتوس يانسون من نادي ليدز يونايتد، رغم اهتمام عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالحصول على خدمات اللاعب. ويمتاز يانسون بالقوة في الالتحامات الهوائية وألعاب الرأس، سواء في منطقة جزاء فريقه أو في منطقة جزاء المنافس. ويمتلك اللاعب، البالغ من العمر 28 عاماً، كل المقومات التي تجعله مدافعا من الطراز الرفيع، كما يجيد بناء الهجمات من الخلف.

 

7- سيمي أجاي «وست بروميتش»

 

قدم اللاعب السابق لتشارلتون وآرسنال، سيمي أجاي، مستويات جيدة في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي مع نادي روثهام الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية. ويمتلك أجاي إمكانيات تجعله بمثابة إضافة قوية للغاية لنادي وست بروميتش ألبيون. وفي النصف الأخير من الموسم الماضي، غير اللاعب النيجيري الدولي مركزه من قلب الدفاع إلى خط الوسط وقدم مستويات جيدة، كما أثبت أنه يمتلك قدرات جيدة فيما يتعلق بتسجيل الأهداف، حيث سجل سبعة أهداف مع الفريق.

 

8- رومين سويرز «ويست بروميتش»

 

تعاقد ويست بروميتش ألبيون مع رومين سويرز، الذي يقدم أداء أنيقا وممتعا في خط الوسط، مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، وهو ما يعد مبلغا زهيدا للغاية بالنسبة للاعب بمثل هذه القدرات. ويمتاز اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً بالقدرة على صنع اللعب من عمق الملعب وتقديم تمريرات سحرية لزملائه في الثلث الأخير من الملعب. وسوف يضيف سويرز لبروميتش ألبيون اللمحة الإبداعية التي كانت تنقص الفريق بشكل ملحوظ الموسم الماضي. ويأتي سويرز في المركز الثاني، خلف بابلو هيرنانديز، من حيث صناعة الفرص من اللعب المفتوح خلال الموسمين الماضيين في دوري الدرجة الأولى.

 

9- سام غالاغر «بلاكبيرن»

 

كان الجميع ينتظر الكثير والكثير من سام غالاغر عندما انضم للفريق الأول لنادي ساوثهامبتون قبل ست سنوات، لكنه فشل في الارتقاء إلى مستوى التوقعات. ولا يزال غالاغر في الثالثة والعشرين من عمره، وسيعود إلى بلاكبيرن روفرز هذا الصيف بعدما قدم أفضل موسم في مسيرته الكروية مع النادي عندما كان يلعب له على سبيل الإعارة في موسم 2016-2017.

 

وسجل المهاجم الشاب 11 هدفاً مع الفريق في ذلك الموسم، ومن المؤكد أنه يمكن استغلال قوته الملحوظة في ألعاب الهواء من خلال إرسال الكرات العرضية له من كل من برادلي داك، وآدم أرمسترونغ، وجو روثويل.

 

10- ماليك ويلكس «بارنسلي»

كان ماليك ويلكس يمثل تهديدا حقيقيا على مرمى الفرق المنافسة عندما كان يلعب على سبيل الإعارة مع نادي دونكاستر الموسم الماضي وساعد النادي على الوصول إلى ملحق الصعود لدوري الدرجة الثانية، لذلك كان من الغريب أن يتخلى ليدز يونايتد عن خدماته بشكل دائم هذا الصيف.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 20 عاماً، 14 هدفاً من الجهة اليسرى في الموسم الماضي مع نادي دونكاستر، كما أنه يمتاز بالقدرة على الركض المتواصل والسرعة الفائقة على أطراف الملعب، وهي الصفات التي جعلته أحد أخطر اللاعبين في المسابقة. ومن المؤكد أن بارنسلي، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى، كان يراقب اللاعب عن كثب، وينتظر منه الكثير الآن.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص