تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

المليشيات تشن قصفا عنيفا شرق مدينة الحديدة واستهداف للمنازل والمقابر وقنص امرأة

السبت 2019/08/24 الساعة 10:12 مساءً

 

تحصد قذائف التصعيد الحوثي ضحايا مدنيين بصورة يومية في مدينة ومديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، وتساقطت القذائف على الأحياء السكنية والمقابر على السواء، تزامناً مع استئناف وتجدد الخروقات والاستهداف المدفعي داخل مدينة الحديدة.

وكثفت مليشيات الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، من قصفها المدفعي على مدينة حيس بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأفادت مصادر القوات المشتركة بألوية العمالقة، مساء الجمعة، بقيام مليشيات الحوثي باستهداف منازل المواطنين في مدينة حيس مستخدمة قذائف RBG بشكل هستيري، مما أدى إلى حدوث حالة من الرعب والهلع في صفوف السكان بالمنطقة.

وأصيبت امرأة مسنة في العقد الخامس من عمرها برصاص قناصة مليشيات الحوثي في مدينة حيس، حيث تعرضت المسنة نعمة صالح عبده حمنة لإصابة بالغة برصاصة أطلقها قناصة المليشيات في الرأس ونقلت إلى مستشفى حيس الميداني لتلقي العلاج، ووصفت مصادر طبية حالتها بالحرجة.

والجمعة تساقطت قذائف هاون أطلقتها المليشيات على إحدى المقابر بمدينة حيس خلال القصف العشوائي الحوثي ولم يسلم منه الأحياء ولا الأموات.

إلى ذلك استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة مساء الجمعة. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات عاودت قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة المتمركزة شرق مدينة الحديدة بقذائف المدفعية الثقيلة وبالأسلحة المتوسطة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات استخدمت قذائف مدفعية مدفعية الهاون من عيار 120 ومدافع B10، وسلاح البيكا وسلاح 12.7 وسلاح 14.5.

ويوم الجمعة أورد راصدون ومصادر محلية وعسكرية متطابقة معلومات حول تعزيزات وتحركات واسعة للمليشيا الحوثية في مناطق مختلفة جنوب الحديدة، تحت الرصد، وأماكن توزعها.

كما تعرضت مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي ومديرية التحيتا للقصف العنيف والمكثف في اليوم نفسه والليلة السابقة.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص