تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

اليويفا يمنح الهولندي فيرجيل فان دايك جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي

عبير عبدالله

الخميس 2019/08/29 الساعة 11:09 مساءً

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، عن الموسم الماضي، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الخميس، في إمارة موناكو الفرنسية.

ووقع اختيار اليويفا على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، ليتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا على حساب كل من ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، واللذين كانا مرشحين لنيل الجائزة أيضاً.

وتمكن فيرجيل فان دايك من الحصول على هذه الجائزة بعد مساهمته في تتويج ناديه الريدز بدوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الماضي، إضافة إلى أنه وصل مع منتخب بلاده هولندا إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الأولى.

كما فازت لوسي برونز مدافعة ليون ومنتخب إنجلترا بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا، متفوقة على النرويجية أدا هيجربرج والفرنسية أماندين هنري.

 

ومنح اليويفا جائزة أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا للبرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول، والذي ساهم في تتويج الريدز باللقب خلال الموسم الماضي، وكان أليسون يتنافس على جائزة أفضل حارس مع كل من الألماني أندريه تير شتيجن حارس نادي برشلونة والفرنسي هوجو لوريس حارس نادي توتنهام.

 

كما قام اليويفا بمنح جائزة ثانية للهولندي فيرجيل فان دايك، وهي جائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا، وكان فان دايك يتنافس على جائزة أفضل مدافع مع مواطنه ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس والإنجليزي ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول.

كما منح اليويفا، جائزة أفضل لاعب وسط في دوري أبطال أوروبا، للهولندي فرينكي دي يونج نجم برشلونة، حيث لعب دي يونج دورًا كبيرًا في وصول أياكس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالنسخة الماضية، قبل أن ينتقل في الصيف الحالي إلى برشلونة، وتنافس دي يونج على جائزة أفضل لاعب وسط مع كل من الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب ليفربول والدنماركي كريستيان إريكسن لاعب توتنهام هوتسبير.

فيما منحت جائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا للأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، وتنافس ميسي على جائزة أفضل مهاجم مع كل من السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

فيما تسلم النجم الفرنسي المعتزل إيريك كانتونا، أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص