تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

"بوك تايم".. معرض بيع الكتب في عدن للمرة السادسة على التوالي "صور"

محمد جسار

الجمعة 2019/09/06 الساعة 08:15 مساءً

 

لا تنهض الأمم إلا عن طريق القراءة.. هكذا علمنا التاريخ. وفي هذا المساق أقام معرض "بوك تايم" لبيع الكتب الورقية، في المكتبة الوطنية بمحافظة عدن معرضاً لبيع الكتب، الأربعاء 4 سبتمبر، وسيستمر حتى 19 سبتمبر/أيلول الجاري، وهو المعرض السادس الذي يقيمه "بوك تايم" في عدن.

"الدنيا بخير ما دام في حد يقرأ"، تقول ياسمين العسكري، وهي أحد منظمي المعرض.

 

وأكدت أن "الإقبال على المعرض فاجأنا، فهناك امرأة من محافظة أبين جاءت البارحة إلى المعرض خصيصاً من أجل أن تبتاع بعض الكتب من هنا"، وأضافت إن "حضور الأشخاص من محافظات أخرى يسعدنا ويزيدنا إصراراً على إقامة المعارض".

تنوعت الكتب في المعرض وأسماء الكتاب المحليين والعالميين، وقد برزت بعض الأسماء في المجالات الثقافية والعلمية والفلسفية والدينية وقصص الأطفال.

 

 

يقول أنس خالد لنيوزيمن، وهو أحد أصحاب فكرة معرض بوك تايم: "كان دافعنا الرئيسي في معرض بوك تايم هو نشر ثقافة القراءة في عدن بين جميع أوساط المجتمع، والملاحظ أن ثقافة القراءة قلت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، وجاء مشروع بوك تايم لتفعيل الدور الثقافي في عموم اليمن وفي عدن على وجه الخصوص".

 

 

وأوضح أنس أنه في الآونة الاخيرة ظهرت بوادر إيجابية وهي اهتمام المراهقين بقراءة الروايات، وقد لاحظنا كثيرا من الشباب والشابات في المراحل الثانوية انجذابهم نحو الكتب وبالذات الكتب التي تحمل طابعا قصصيا وأدبيا، وهذه بادرة رائعة لاحظناها في الآونة الأخيرة من معارض الكتب التي أقمناها.

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص