تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تفاصيل جديدة: خامنئي وافق على مهاجمة أرامكو وصور تدين الحرس الثوري ومسؤول أمريكي: أخذنا على حين غرّة

يمن الغد - (أ.ف.ب، رويترز)

الجمعة 2019/09/20 الساعة 05:55 صباحاً

 

وافق المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي على الهجوم على منشأتي النفط التابعيتن لمجموعة أرامكو في السعودية السبت الماضي، حسبما ذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية الأميركية نقلا عن مسؤول أميركي.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يزور السعودية والإمارات، الهجوم الذي وقع مطلع الأسبوع بأنه عمل من أعمال الحرب ويبحث ردا محتملا عليه مع السعودية وحلفاء آخرين في منطقة الخليج.

وذكرت "سي بي إس نيوز" من دون أن تكشف هويات المسؤولين أو كيف حصلوا على المعلومات، أنّ خامئني وافق على الهجوم شرط أن يتم تنفيذه بشكل يبعد الشبهات في أي تورط إيراني.

وقال المسؤولون الأميركيون في التقرير إنّ الأدلة الدامغة ضد إيران هي صور التقطت بقمر اصطناعي ولم يتم نشرها بعد، تظهر قوات الحرس الثوري الإيراني وهي تقوم بترتيبات للهجوم في قاعدة الأهواز الجوية.

وأوضح التقرير أن أهمية الصورة لم تتضح سوى في وقت لاحق.

ونقل التقرير عن مسؤول أميركي قوله "أخذنا على حين غرّة".

وقال بومبيو يوم الأربعاء للصحفيين قبل وصول طائرته إلى جدة لإجراء مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ”هذا هجوم على نطاق لم نشهده من قبل“.

وأضاف ”السعوديون هم الشعب الذي تعرض للهجوم. وحدث ذلك على أرضهم. وكان عملا من أعمال الحرب عليهم مباشرة“.

وقال السفير السعودي لدى برلين ”كل شيء مطروح على المائدة“ وأبلغ راديو دويتشلاندفونك بأن من الضروري بحث الخيارات بكل عناية.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص