تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

فنانو حضرموت تعاود نشاطها بعد توقف 25 عاماً بورشة للتعامل مع الريشة "فيديو +صور"

السبت 2019/09/21 الساعة 09:27 مساءً

 

نظمت جمعية فناني حضرموت، الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2014، فعاليات ورشة "أساليب التعامل مع ريشة العود"، ودورة "أساسيات العزف على الآلات الموسيقية"، بعد توقف دام قرابة 25 عاماً.

 

 

وتلقى المتدربون، تكنيكات حديثة، من عازف العود المبدع “هيثم الحضرمي“، من شأنها أن تحدث نقلة في مجال الموسيقى، وذلك لاختلاطها وامتزاجها بنكهة العلم الموسيقي الذي لم تعتد عليه حضرموت بعد، بالرغم من فخامة الفن الذي تتسم به المحافظة منذ القدم.

 

 

وأوضح رئيس جمعية فناني حضرموت محمد أنور، أن هذه البداية مشرفة جداً، وستتبعها بدايات أخرى إن سنحت الظروف وهيئت الأجواء الملائمة.

من جانبه قال الملحن محمد الفضلي المعروف “أبو أكرم“، إن حضرموت افتقدت هذه الأجواء الجميلة لسنوات طويلة، متمنياً من سلطة حضرموت المحلية أن تهتم بهذا الجانب وتتويجه بمعهد للموسيقى والفنون الجميلة.

 

 

وأشار العازف الشاب هيثم الحضرمي إلى أن المتدربين تلقوا أساليب حديثة في العزف، إضافة إلى إكسابهم مهارة العزف الجماعي خلال الفترة القصيرة التي أقيمت فيها الدورة.

 

 

وفي الحفل الذي رعاه دار المعارف للبحوث والإحصاء ومؤسسة قنا للإنتاج الإعلامي، قدم المتدربون والمشاركون الذين تدربوا على مدى 10 أيام وصلات موسيقية متنوعة على آلات العود والقيثار والكمان بقيادة المدرب الأستاذ/ هيثم الحضرمي، بالإضافة إلى وصلات على آلة البيانو.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص