تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل جديدة حول الهجوم على أرامكو السعودية وتؤكد أن القيادة العليا هي من اتخذ وأصدر القرار

الثلاثاء 2019/10/01 الساعة 08:43 صباحاً

 

قال علي جعفر زاده، نائب مدير مكتب ممثلية "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" في الولايات المتحدة، إن القيادة العليا في إيران هي من اتخذ قرار شن هجوم "أرامكو" في السعودية.

وحسب ممثل المعارضة الإيرانية في الولايات المتحدة، فإن قوات الحرس الثوري الإيراني، نفذت الهجوم، الذي استهدف منشآت نفطية سعودية يوم 14 سبتمبر.

وأضاف جعفر زاده، في مؤتمر صحفي في واشنطن، الاثنين: "اتخذ القرار بشكل شخصي من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي، وشاركت القيادة العليا في إيران، بمن في ذلك قيادة الحرس الثوري في تخطيط وتنفيذ العملية".

وأكد أنه تلقى هذه المعلومات، من منظمة "مجاهدي خلق"، التي حصلت عليها، من "مصادر تابعة لها بداخل النظام الإيراني، بما في ذلك من داخل الحرس الثوري".

وقال: "تم اتخاذ القرار النهائي، يوم 31 يوليو 2019، في اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الذي يرأس اجتماعاته الرئيس حسن روحاني، ويحضرها وزير الخارجية محمد جواد ظريف بصفته عضوا فيه. وحضر اللقاء، ممثلون عن الحرس الثوري".

واوضح جعفر زاده، بأن هجوم "أرامكو"، نفذ من جنوب غرب إيران - من محافظة خوزستان، وبالذات من قاعدة "اوميدية" العسكرية، التي عادة تستخدمها الوحدات العسكرية العادية في الجيش الإيراني، وليس الحرس الثوري.

وأضاف جعفر زاده، إنه تم خلال هجوم "أرامكو"، استخدام صواريخ مجنحة محلية عالية الدقة من طراز "يا علي".

 

 

 

شارك برأيك
1
عمر المناصير
2019/10/01
دول من كرتون

هُناك مثل عربي يقول ( الكف للي ضاربه) فإيران الصفوية ضربت الكف ووجهت صفعة وصفعة قوية للسعودية....وقاعدة العميدية التي تقع في جنوب الاحواز العربية المحتلة من قبل ملالي طهران...هي التي أنطلق منها الهجوم على بقيق وخريص....وهي بمرمى من ادعى بتمير إيران خلال 8 ساعات....على الأقل قوموا بالرد بالمثل ولكم الحق في ذلك في قصف هذه القاعدة او حتى قصف المنشآت النفطية الإيرانية العين بالعين والبادئ أظلم....لكن لا تقوموا بذلك إكتفوا بالتباكي والشكوى والإستنجاد بالغير

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص