تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

رابطة الأمهات: المفرج عنهم تعرضوا خلال الاختطاف لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي

الجمعة 2019/10/04 الساعة 07:17 مساءً

أفرجت مليشيا الحوثي الانقلابية عن 250 مختطفاً من المدنيين، من بين 2200 مختطف ومخفي قسراً بعد سنوات من الاعتقال والإخفاء والتعذيب دون أي مسوغ قانوني.


‬ وقالت رئيسة رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، أمة السلام الحاج، أن العشرات ممن أفرج عنهم الحوثيون في ما عدته مبادرة ضمن اتفاق السويد، هم مدنيون اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون وجه حق.

‬ وأضافت الحاج، في بيان مقتضب، ان المفرجين تعرضوا خلال الاختطاف لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وقد أصيب العديد منهم على أثره بالأمراض المزمنة وصعوبة الحركة والاضطرابات النفسية.

‬ وشكرت الحاج، الصليب الأحمر الذي يسّر عملية الإفراج، معربة عن أملها أن تلحق هذه الخطوة الإفراج عن كل المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً، مشددة على ضرورة إيقاف حملات الاختطاف والاعتقال التعسفي.

‬ يذكر أن المسؤول عن ملف الأسرى والمختطفين في الحكومة الشرعية هادي هيج، كان نفى في تصريح سابق، أن يكون من أطلق سراحهم أسرى من القوات الحكومية.

‬ واكد أن من تم إطلاق سراحهم حسب قوائم الصليب الأحمر مدنيون خطفوا من منازلهم وعادوا إليها، مشيراً إلى التزام الحكومة بنص اتفاقية ستوكهولم بإطلاق الكل مقابل الكل.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص