تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

الرئيس الأمريكي يهدد أردوغان ويتوعد بمحو وتدمير الاقتصاد التركي والبنتاغون يحذر

الاثنين 2019/10/07 الساعة 09:32 مساءً

 

 

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، الاقتصاد التركي "بالتدمير التام والمحو" إذا أقدمت أنقرة على أي فعل يعتبره ”مجاوزا الحدود“، وذلك في أعقاب قراره سحب القوات الأمريكية من شمال غرب سوريا.

وقال على تويتر ”أؤكد مجددا فحسب على ما شددت عليه من قبل، أنه إذا فعلت تركيا أي شيء اعتبره بحكمتي العظيمة التي لا تضاهى مجاوزا الحدود فسأدمر تماما الاقتصاد التركي وأمحوه (لقد فعلت ذلك من قبل).

من جهته حذر البنتاغون تركيا من تداعيات مزعزعة للاستقرار إذا نفذت عملية عسكرية في سوريا.

وقال النائب الجمهوري والمقرب من ترامب ليندسي غراهام: "آمل وأتوقع أن تكون العقوبات ضد تركيا إن دعت الحاجة لها محمية من الفيتو".

وكانت فرانس برس نقلت عن البيت الأبيض قوله، في وقت سابق، إن تركيا "قريباً ستمضي قدماً في عمليتها" في شمال سوريا، وهي العملية التي كانت انقرة تلوح بشنها ضد الأكراد منذ أشهر.

وأوضح البيت الأبيض أن القوات الأمريكية "لن تدعم العملية ولن تنخرط فيها، ولن تتمركز بعد اليوم في المنطقة مباشرة" عند الحدود مع تركيا، وسط أنباء عن بدء سحب القوات الأمريكية من المنطقة.

ودفعت هذه المعلومات الأمم المتحدة إلى التحذير من أنها "تستعد للأسوأ" في هذه المنطقة في وقت نبّه الاتحاد الأوروبي من أن "أي استئناف للمعارك سيزيد من معاناة الشعب السوري ويسبب نزوحاً للسكان ويقوض الجهود السياسية لحل" النزاع المستمر منذ العام 2011.

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص