تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

وثائق واعترافات تكشف فضائح باسم اللجنة الاقتصادية وعضو اللجنة يأخذ رشاوى ويفر الى تركيا ودعوات لحلها وإعادة تشكيلها

خاص

الاثنين 2019/10/07 الساعة 11:37 مساءً

 

أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد تبرئه من التعاقد مع الشركة الدولية المتخصصة لاعتمادها كشركة فاحصة لشحنات الوقود المستوردة الى جميع الموانئ اليمنية.

ودعا معياد رئيس الجمهورية لحل اللجنة الاقتصادية وإعادة تشكيلها من جديد باعتبار ان أعمالها منتهي وبعد ان أصبحت تستخدم لأغراض خاصة لصالح اشخاص وللابتزاز.. وهو ما أكده الزميل جلال الشرعبي في مقال له أمس كشف فيه عن صفقات الفساد والفضائح التي تتم باسم اللجنة الاقتصادية.

 

للإطلاع على رابط مقال الكاتب جلال الشرعبي على هذا الرابط:

https://yemenalghad.net/art2755.html

 

 

وجاء تعليق معياد على ما تم في منشور على صفحته في الفيس ـ رصده محرر "يمن الغد" ـ جاء ليؤكد أنه تم فسخ العقد الذي تم الإعلان عنه أمس من قبل مقرر اللجنة فارس صالح الجعدبي الذي قام بالمشاركة واستخدام منصبه في اللجنة بطريقة غير قانونية وبدون أي صفة تخوله للعمل ودون أي تفويض وقام بأعمال انفرادية دون الرجوع إلى أي جهة وأخذ جزء من اختصاصات الدولة المتمثلة في "الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس ووزارة النفط ومصافي عدن".

ويؤكد تبرؤ رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد من كل تلك الاعمال يؤكد أن فارس صالح الجعدبي استخدم اللجنة لأغراض خاصة وعمليات ابتزاز رغم انه مقرر للجنة ولا يحق له القيام بإلغاء شركات وإعادة أخرى بعد ان يستلم رشاوي وعمولات.

 

والجدير بالذكر أن اللجنة عندما تم تشكيلها في أغسطس 2018، كانت مهمتها فقط تقديم استشارات ومقترحات، إلا انها انحرفت لاحقا عن مهامها إلى الاهتمام بشركات الوقود ضمن صفقات فساد.

وأكدت مصادر خاصة لـ"يمن الغد" أن فساد كبير تخلل هذا العقد الذي قام بتوقيعه فارس الجعدبي في دبي بدون أي صفة مقابل اخذ أموال كبيرة كعمولات ورشاوي، مؤكدة أن الجعدبي بعد أن قام بصفقة فساد واخذ الرشاوي والعمولات غير القانونية لاذ بالفرار إلى تركيا واشترى شقة له للإقامة هناك.

وأكدت مصادر "يمن الغد" ان فارس الجعدبي فر اليوم من السعودية إلى تركيا بعد أن تم كشف صفقة الفساد والفضيحة التي تورط بها.

وكان عضو اللجنة الاقتصادية احمد غالب اعتبر اليوم في منشور له على صفحته بالفيس ـ رصدها محرر "يمن الغد" ـ اعتبر أن اللجنة الاقتصادية منتهية ومجمدة منذ مارس ٢٠١٩ ولم تعد تمارس أي مهام.

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص