تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تصريح هام للمجلس الانتقالي الجنوبي حول اتفاق جدة وحديث عن انقلاب جديد وانقسامات وصراعات حادة

خاص

الاربعاء 2019/10/16 الساعة 10:07 مساءً

 

أكد ‏‏‏‏‏‏المجلس الانتقالي الجنوبي وجود انقسامات وصراعات حادة بين صفوف الشرعية على خلفية اتفاق جدة.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي سالم ثابت العولقي في تغريده على حسابه بتويتر ـ رصدها محرر "يمن الغد": التصريحات المتناقضة حول #اتفاق_جدة بين رئيس الحكومة اليمنية د. معين عبدالملك والإخواني راجح بادي الناطق باسم الحكومة اليمنية مدير مكتب وكالة الاناضول التركية في اليمن يكشف حالة الانقسام والصراع داخل الشرعية بين الأجندة المؤيدة لجهود التحالف العربي والأجندة التابعة لتركيا وقطر.

إلى ذلك قالت مصادر سياسية أن حكومة الإخوان (الشرعية اليمنية) انقلبت على اتفاق جدة الرامي الى التهدئة بين المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية سعودية, ونفت موعد التوقيع عليها.

حيث نفت الحكومة اليمنية رسمياً، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تحدثت عن تحديد موعد توقيع الاتفاق مع "المجلس الانتقالي الجنوبي"، في العاصمة السعودية الرياض، 

جاء ذلك، في تصريح صحافي للمتحدث الرسمي باسم الحكومة، راجح بادي، نقلته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).

ووصف بادي الأنباء عن تحديد موعد توقيع الاتفاق بأنها "عارية عن الصحة"، نافيا بشدة "ما يتم تداوله فيما يتعلق ببنود ومسودة الاتفاق". وأفاد بـ"عدم صحة كل ما يتم تداوله بهذا الشأن"، واصفا إياها بـ"التسريبات المشبوهة".

وكانت وسائل اعلام سعودية رسمية قد تحدثت عن توقيع اتفاق جدة الخميس بين الانتقالي والشرعية, الا ان حكومة الإخوان نفت هذه الأنباء .

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص