تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

سياسي يمني: قطر دعمت الحوثيين بـ16 مليون دولار وخصصت 100 مليون أخرى للأشهر الثلاثة القادمة

الاربعاء 2019/10/16 الساعة 11:13 مساءً

 

كشف الكاتب والسياسي علي البخيتي، تفاصيل الدعم المالي واللوجستي الكبير الذي قدمته دولة قطر لجماعة الحوثي الانقلابية في اليمن.

وقال "البخيتي" في تغريدات على حسابه بموقع تويتر، إن "حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد، دعم جماعة الحوثيين بمبلغ 16 مليون دولار".

وأشار إلى أن جاسم بن فهد بن جبر آل ثاني، أرسل ذلك الدعم بتوجيه من عبدالله محمد بن مبارك الخليفي، القائم بأعمال رئيس جهاز المخاربرات القطرية عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى سلطنة عمان.

وأوضح "البخيتي"، أن ممثل الحوثيين في مسقط قام باستلام المبلغ المذكور قبل أربعة أيام، لافتاً إلى أن الدعم القطري الأخير للحوثيين، يأتي ضمن سلسلة دفعات التزم بدفعها أمير قطر في لقاءات مع مسؤولين من إيران، تطبيقاً لاستراتيجية البلدين في مواجهة السعودية والإمارات، واستنزافهما في اليمن.

وأشار إلى أن هذا المبلغ سيخصص لتعزيز قدرات الحوثيين الإعلامية، بينما خصصت الدفعات الماضية لتعزيز قدرات الحوثيين الصاروخية.

وقال "البخيتي"، إن قطر "وفرت أيضا للحوثيين أجهزة (scd) Secret communication devices متطورة لتأمين سرية الاتصالات".

وبيّن أن "بقية المبلغ المخصص للأشهر الثلاثة القادمة يقدر بـ ١٠٠ مليون دولار"، مشيرا إلى أن منسق العملية هو جاسم بن عبدالرحمن ال ثاني الذي تم تعيينه مؤخراً سفير لقطر في سلطنة عمان ليقوم بهذا الدور الخاص.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص