تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

الحوثي يبدأ أخطر تصعيد بثلاث مواجهات والعميد طارق يوجه بالتحرك وبدء معركة الحسم "فيديو وتفاصيل"

السبت 2019/10/19 الساعة 11:08 مساءً

 

 

تصدت القوات المشتركة في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، لمحاولتي تسلل آخرين، مساء السبت، وخاضت اشتباكات عنيفة مع المليشيات الحوثية استمرت إلى وقت متأخر، ما بعد التاسعة مساءً، في تكثيف متجدد يستهدف حيس، بينما أكد العميد طارق صالح على ضرورة استكمال تحرير المديرية ورفع الظلم عن مواطنيها.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن مليشيات الحوثي قامت، قبيل صلاة العشاء في يوم السبت، بالتسلل جهة بيت مغاري الواقعة شمال غربي مدينة حيس، وتم التصدي لها من قبل القوات المشتركة- أبطال اللواء الحادي عشر عمالقة.

وهي المحاولة الثانية بعد مواجهات في شمال حيس ظهر اليوم نفسه وإحباط محاولة تسلل للمليشيات قرب مواقع القوات المشتركة، وتكبيدها خسائر، حسبما أورد مصدر عسكري ميداني.

وفي تصعيد متواصل، نفذت المليشيات في التاسعة مساءً محاولة تسلل ثالثة تحت غطاء ناري بمختلف القذائف الصاروخية والمدفعية والأسلحة الرشاشة.

المصدر العسكري الميداني قال إن المليشيات الحوثية تحاول التسلل جهة الشمال باتجاه مواقع أبطال اللواء السابع عمالقة الذين يخوضون اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة مع المليشيات ويلاحقون المتسللين.

ويوم السبت شدد قائد المقاومة الوطنية حراس الجمهورية العميد طارق صالح، على ضرورة استكمال تحرير حيس وإنقاذ المواطنين من قصف وجرائم المليشيات الحوثية التي تستهدف السكان يومياً بالقذائف والهاونات.

 

 

 

وأفاد المصدر أن المليشيات الحوثية تنفذ محاولات تسلل متواصلة لليوم الثالث توالياً، علاوة على القصف المتواصل لمواقع القوات والأحياء السكنية والقرى بمختلف الأسلحة والقذائف الصاروخية والمدفعية.

ورصد استطلاع القوات المشتركة في جبهة حيس، أن المليشيات الحوثية تواصل حشد واستقدام مقاتليها: من جهة الجنوب- جهة وادي ظمي، ومن جهة الشرق- جهة وادي نخلة، ومن جهة الشمال- جهة مثلث العدين الذي يشرف على خط مديريتي الجراحي وجبل رأس.

وأفاد أن المليشيات الحوثية تتمركز في منازل ومزارع المواطنين الذين شردتهم وجعلت منازلهم ومزارعهم متاريس ومواقع تمركز.

وتواصل التصعيد الحوثي تزامناً في مدينة الحديدة ومديرية الدريهمي ومديرية التحيتا.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص