تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

جبايات حوثية مناطقية ضد مخابز صنعاء احتفاءً بالمولد

الخميس 2019/10/31 الساعة 11:23 مساءً

 

تشهد العاصمة صنعاء أزمة مفتعلة في سلعة الخبز في أعقاب إغلاق مئات المخابز والأفران أبوابها تنديداً بممارسات ابتزازية وجبايات مالية تحاول مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- فرضها عليهم.

وأقفلت مئات المخابز أبوابها، الثلاثاء 29 أكتوبر/ تشرين الأول، في أحياء العاصمة صنعاء، فيما يعد إضرابا غير معلن عن العمل وممارسة الأنشطة التجارية الخاصة، تنديداً بتسلّط مليشيا الحوثي واستمرار مسلسل جباياتها على المواطنين والعاملين في القطاع التجاري والإنتاجي في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وحسب عاملين في إنتاج وبيع سلعة الخبز، فقد فرضت مليشيا الحوثي ما بين (100) ألف إلى (150) ألف ريال، على ملّاك المخابز والأفران بذريعة المساهمة في الاحتفاء بالمولد النبوي.

وسارعت مليشيا الحوثي لتنفيذ حملة ابتزازية ضد الرافضين لإجراءاتها القمعية، بإعلان وزارة التجارة والصناعة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، بإعلانها إغلاق (76) مخبزاً في مختلف مديريات الأمانة لما قالت إنها "مخالفات في وزن الرغيف".

ويؤكد مواطنون وشهود عيان، استمرار عمل المخابز والأفران المخالفة والتي تبيع دون ميزان، وتقول مصادر في وزارة الصناعة بصنعاء إن حملة الجبايات استهدفت ملاك المخابز المنتمين لمحافظة تعز.

وفي ابتزاز علني صريح زعمت مليشيا الحوثي "ضبط 653 مخالفة وإغلاق 76 مخبزاً وفرناً خلال 3 أيام من فترة الحملة"، مشيرة إلى "أنه تم اتخاذ إجراءات بحق الأفران المخالفة شملت عمل تعهدات ودفع غرامات وإغلاق مع دفع غرامة بحسب مقدار النقص في وزن الرغيف"، حسب مزاعمها.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص