تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تعرف على الأسباب التي جعلت "فيسبوك" تعتذر

الاثنين 2019/11/11 الساعة 05:18 صباحاً

 

«فيسبوك» تعتذر بعد شعور الموظفين بـ«العنصرية»

اعتذرت شركة «فيسبوك» للموظفين، وذلك بعد تداول منشور «مجهول المصدر» تضمن شكوى من وجود عنصرية تجاه الموظفين السود والآسيويات.

وقالت بيرتي طومسون، نائبة رئيس «فيسبوك» للتواصل في بيان: «لا ينبغي لأحد في (فيسبوك) أو في أي مكان أن يتحمل مثل هذا السلوك... نحن آسفون... إنه يتعارض مع كل شيء ندافع عنه كشركة... نحن نستمع ونعمل بجد من أجل تحسين الأداء» وفق ما نقلته شبكة «سي إن بي سي» الأميركية.

وتم كتابة المنشور من قبل أشخاص مجهولين يزعمون أنهم من موظفي «فيسبوك» السابقين والحاليين.

وقال الموظفون في المنشور: «تزداد الأمور سوءاً... العنصرية والتمييز والتحيز والعدوان كلها أمور لا تظهر في المواقف الكبيرة، لكن في المواقف الصغيرة التي تتصاعد بمرور الوقت وتتحول إلى ثقافة... في واقع الأمر نحن موجودون لخلق صورة جيدة عن الشركة والتنوع العرقي بها، ولكن أحداً لا يسمع لنا ولا يعترف بنا أو يقبلنا أبداً».

وعرض الموظفون في المنشور حوادث معينة بالتفصيل، بما في ذلك طلب اثنين من الموظفين البيض من مدير أسود تنظيف الفوضى التي تركوها وراءهما بعد الانتهاء من الطعام، وموظف آخر قال إن قسم الموارد البشرية لم يتخذ أي إجراء بعد الإبلاغ عن الحادث.

وكتب الموظفون المجهولون «لا يمكن أن نكون عُرضة للهجمات الخارجية لأن (فيسبوك) جعلنا هدفاً ضعيفاً داخلياً... والشيء الوحيد الذي يمكن أن نأمله من هذا الوضع هو التأثير والتغيير من خلال مشاركة قصصنا، والأمل في ألا يواجه أي شخص آخر السلوك التمييزي الذي واجهناه».

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص