تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

شاهد ما يحدث لجسمك إذا تناولت اللوز يومياً "نتائج مذهلة"

الاربعاء 2019/11/20 الساعة 09:18 مساءً

 

هل تعلم أن اللوز يمكنه فعلاً أن يخلّص حياتك؟ فمن بين كل المكسّرات، يعتبر اللوز الأكثر إفادة كونه يتمتّع بمنافع صحية رائعة وسحرية.

 وبحسب ما تشير إليه بعض الأبحاث، تؤدّي قلّة استهلاك المكسّرات إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، لذلك ننصحك بأن تدرجيها ضمن نظامك الغذائي وبالأخص اللوز لأنه يحدث تغيّرات لافتة في جسمك لا بد لك من أن تعرفها.

 

اكتشف معنا اليوم ما الذي يمكن أن يفعله اللوز في جسمك في حال تناولته يومياً…

 

يزيل حبوب الوجه

 معظم الأشخاص الذين يعانون من حبوب في الوجه يكونون في الأساس يعانون من نقص في الفيتامين E، وبما أن اللوز يحتوي على الكثير من الفيتامين E بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والأوميغا 6، من شأنه أن يجدّد خلايا البشرة وعلاج الوجه من الحبوب. لذلك احرصي على تناول اللوز يومياً ولاحظي كيف ستصبح بشرتك أكثر صحة ونضارة وشباباً من دون أي آثار للحبوب.

 

 يساعد على علاج مرض السكري بشكل أفضل

كشفت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني يشهدون تحسّناً جسدياً ملحوظاً عندما يبدأون بتناول اللوز بشكل يومي. فاللوز يساعد على تخفيف مستوى الكوليسترول السيء ويخفّف أيضاً مستوى السكر في الدم، لذلك لا تترددي بتناوله كل يوم بالأخص إذا كنت تعانين من السكري.

 

يساعد على التعافي من الولادة بشكل أسرع

 كانت الهند تتميّز بإحدى العادات التي تتمثّل بتناول اللوز من أجل تنظيم عمل الأمعاء واكتساب الطاقة. ويعتبر اللوز من الأطعمة الأساسية في منظومة الايورفيدا وهي كلمة هندية تعني علم الحياة وتعتبر شكلاً من أشكال الطب البديل وكل ذلك نظراً إلى فوائد اللوز الجسدية. يُنصح النساء بتناول اللوز بالأخص بعد الإنجاب لأنه يساعد على التعافي من الولادة بشكل أسرع إلى جانب أنه يحمي من ظهور علامات التمدّد في الجسم.

 

يزيد من ذكاء الجنين

 فوائد اللوز للحامل كثيرة، ومن المعروف أن اللوز يعزّز نشاط الدماغ فهو يزيد من نسبة ذكاء طفلك إذا قمت بتناوله يومياً في فترة الحمل. الأطفال الذين حقّقوا نسب ذكاء عالية تبيّن أن أمهاتهن كن يتناولن اللوز يومياً في فترة الحمل واستطاعت الدراسات أن تثبت دور اللوز في تعزيز الذكاء عند الجنين.

أدرجي اللوز ضمن نظامك الغذائي فهو قادر على تعزيز صحتك وجمالك، وبإمكانك تناوله كما هو أو بعد نقعه في الماء. في مختلف الأحوال سيساعدك على محاربة الكثير من المشاكل الصحية فلا تستخفّي به.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص