محليات

“اليمنية” تحدث أسطولها ب10 طائرات إيرباص جديدة

 


أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، عن التوصل لاتفاق نهائي مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية “إيرباص” بشأن تجديد عقد شراء 10 طائرات جديدة.


وأفادت “اليمنية”، في بيان نشرته على صفحتها في “الفيسبوك”، أن رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن أحمد العلواني، ومدير عام الشركة الدكتور عمر الجفري، التقيا نائب المدير العام التنفيذي لشركة إيرباص مساء الثلاثاء.


وأوضح البيان أنه تم خلال اللقاء تقديم مقترح من قبل شركة إيرباص بشأن العقد المبرم بينها والخطوط الجوية اليمنية الموقع في 2008 والمعدل في عام 2014م.


وقال البيان: “توصل اللقاء إلى الصيغة النهائية للاتفاقية، على أن تقوم شركة إيرباص بإرسالها مطلع الأسبوع القادم ليتم التوقيع عليها من قبل الطرفين وتنفيذ بنود العقد”.


وكانت الخطوط الجوية اليمنية وقعت اتفاقية مع شركة “ايرباص” في نوفمبر 2009 لشراء عشر طائرات (إيه 320) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار.


وتتميز طائرات ايرباص إيه 320 بمزايا تشغيلية اقتصادية من حيث استهلاك الوقود والصيانة فضلا عن توفيرها مقاعد بسعة مريحة للمسافرين من درجتين تشمل الاولى 138 مقعدا في الدرجة الاقتصادية والثانية 12 مقعدا في درجة رجال الأعمال.


وكان من المقرر أن تسلم “ايرباص” أول دفعة من الطائرات الجديدة لليمنية خلال الربع الأول من العام 2011، إلا أن الاضطرابات التي شهدها اليمن جراء ما أسمي ب(ثورات الربيع العربي) حالت دون ذلك، بينما اضطرت الشركة مع بداية الحرب الحالية إعادة خمس طائرات مستأجرة من أسطولها الذي كان يضم 11 طائرة في مطلع 2015.


وتواجه الطائرات التي تسير الشركة عليها رحلاتها حاليا أعطالاً فنية بين وقت وآخر مما هدد حياة المسافرين عليها في عدة رحلات خلال السنتين الأخيرتين وخصوصا طائرة متهالكة من نوع ايه 310.


 


 


 

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق