تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

قطر ضد شعب العراق والمحتجون يتهمون الدوحة بالمساهمة في تدمير وطنهم

الثلاثاء 2019/11/26 الساعة 05:00 صباحاً

 

 

تصدّر هاشتاغ #قطر_ضد_شعب_العراق الترند العراقي على تويتر بعد إعلان الدوحة دعمها للحكومة العراقية، في وقت يتعرّض فيه العراقيون للقمع يوميا على يد جهاز الأمن العراقي بجانب قمع الميليشيات الموالية لإيران.

وكان المكتب الإعلامي التابع لرئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، قد نشر على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ملخص اتصال بين عبدالمهدي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكد فيه الأخير على دعمه للحكومة العراقية في مواجهة التحديات.

وأثار عبدالمهدي سخرية العراقيين بعد أن أرفقت صورته وهو يمسك هاتفا بتدوينات المكتب الإعلامي. وتهكم عراقيون أن رئيس الحكومة الآن يشغل وظيفة سكرتير تقتصر مهمته على تلقي الاتصالات الهاتفية لا غير.

وأكد تلفزيون قطر من جانبه اتصال الشيخ تميم ببرهم صالح رئيس جمهورية العراق وعبدالمهدي.

من جانبهم، عبّر العراقيون عن غضبهم تجاه الموقف القطري، الذي على حد وصف بعضهم “يساهم في تدمير” وطنهم بالتعاون مع الحكومة العراقية. واعتبرت مغردة:

 

وقال مغرد:

كما ساهم في تدمير البلاد العربية الأخرى يحاول تميم تدمير وطننا وذلك بالتعاون مع حكومة عبدالمهدي، لإسقاط ثورتنا وتمكين إيران من فرض سيطرتها مرة أخرى على وطننا #ساحة_التحرير. #قطر_ضد_شعب_العراق.

 

وتهكمت مغردة:

قرأت انو امير قطر اتصل برئيس وزراء العراق ليقول له "نحن معك" طبعاً هذه حقيقة قطر و لا جديد فهي دولة عربية بالنهاية .

 لكن العجيب انو في عالم بيسموها (كعبة المضيوم) و هي بالحقيقة كعبة الفاسدين .

و حديثي عن حكومة و ليس عن شعب قطر #قطر_ضد_شعب_العراق

وتساءل عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن سر دعم الدوحة للحكومة العراقية خاصة أنها فقدت ثقلها سياسيا وشعبيا.

وقال عراقيون إن وقوف قطر مع الحكومة العراقية هو استرضاء “لإيران الشريفة”، خاصة أن قطر الآن تقف في المحور الإيراني التركي، وفق تعبير مغردين.

كان وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، أقسم في اجتماع لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة بأن “إيران أُثبتت حقيقةً أنها دولة شريفة”.

وتداول معلقون صورة معدلة بالفوتوشوب لأمير قطر الشيخ تميم وقائد فيلق القدس في الحرس الإيراني قاسم سليماني وقد تبادلا الملابس الرسمية. فبدا سليماني في زيّ الشيخ تميم، فيما ارتدى الأخير الزي العسكري لسليماني.

ويحمل سليماني مهمة نشر النفوذ والتمركز الإيراني في الخارج، وقال في أكثر من تصريح إنه خلق مناطق متصلة لما قال إنها المقاومة عبر دول العراق وسوريا ولبنان.

ويتهم العراقيون الغاضبون إيران بمحاولة وأد انتفاضتهم ضد الفساد والطائفية من خلال ميليشياتها المسلحة داخل العراق. وكتبت معلقة:

قطر دائما تدعم الإرهاب والخراب في الدول العربية من أجل مصلحتها ومصالح حلفائها النظام الإيراني والتركي والآن شعب العراق أراد الحياة والحرية والعيش بكرامة بعيدا عن المذهبية والفساد فتقوم قطر بدعم من يقتل شعبه. غريب أمركم! #قطر_ضد_شعب_العراق. #العراق_ينتفض.

 

وعلقت أخرى في نفس السياق:

مثلما تعاون تميم علي قتل الأبرياء من أبناء البلاد المجاورة الآن جاء الدور على أبناء شعبنا العراقي، يريد تدمير ثورتنا من أجل ان تتمكن الميليشيات الإيرانية من تحقيق الانتصار على شعبنا #العراق_ينتفض #قطر_ضد_شعب_العراق.

 

وأكد متفاعل:

بكل تأكيد هذا موعد ظهور تميم فلا بد أن يتدخل بالمساندة حتى ينقذ المشروع الإيراني في وطننا، ولذلك يحاول أن يتقرب من عبدالمهدي الآن، لكن عليهم جميعا أن يعلموا أنّ شعبنا العراقي لن يتهاون في حق من حقوقه ولن يضعف مهما تعاونوا من أجل إسقاط ثورتنا #العراق_ينتفض.

 

وكتب معلق عن قطر:

 

أول دولة بعد إيران وتركيا تدعم الحكومة التابعة لطهران في العراق بشكل علني، وهذا يفسر تغاضي قناة الجزيرة عن تغطية انتفاضة العراقيين! #مثلث_الشر.

 

ويؤكد مغرد كويتي:

اذا صحت الاخبار عن الاتصال بين عادل عبد المهدي. وسمو الامير تميم

كارثه وضرب الشعب العراقي وتأيد ايران  لان من يقتل الشعب العراقي الان هم ايران وان كان بيد عراقيه ولكن هواهم ايراني.    

على دول الخليج ان تتعامل مع احداث العراق بذكاء. ونتذكر انهم عرب

واعتبر حساب:

kh38036233@

قطر أصبحت ربيبة إيران..

ولا يستبعد معلقون أن يخرج مسؤول إيراني ويقول: إيران تسيطر على 5 عواصم عربية. ويضم الدوحة للقائمة. ولا يفوت رجال السياسة والدين في إيران الفرصة كل مرة للتبجح بسيطرة طهران على 4 عواصم عربية.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص