تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تخبط وارتباك بعد إيقاف الحوثيين استكمال العملية التعليمية في المدارس "الخاصة"

الثلاثاء 2019/11/26 الساعة 12:21 مساءً

تشهد المدارس "الخاصة" في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حالة من التخبط والارتباك، بعد إيقاف الجماعة استكمال العملية التعليمية في تلك، وإفشال البرنامج التعليمي للنص الأول من العام الدراسي" 2019-2020".
وترجع الأسباب في ذلك، إلى مطالبة اللجنان الإشراقية التابعة للحوثيين تسلم نماذج الامتحانات لتقييم المدارس والمعلمين بصنعاء، فضلاً عن فتح تحقيقات في أقسام الشرطة للمعلمين الرافضين لتوجيهات الجماعة في اقحام العملية التعليمة في الصراع السياسي والطائفي للجماعة.


وافادت عدد من المدارس الخاصة بأن البرنامج الخاص بالنصف الأول من العام الدراسي الحالي لا يمكن استكماله وتدريس نصف المنهج بشكل مكتمل بسبب التدخلات الخارجية في شؤون المدارس.
وأوقفت جماعة الحوثي، برنامج الفحص "الامتحانات الشهرية" في المدارس الأهلية بعد مطالبتها من إدارات المدارس الخاصة تسلم نسخة من كل امتحان وإيقاف برنامج العملية التعليمية بحجة عدم تضمين أسئلة تمجد وتمدح موالاه "أهل البيت وزعيم الجماعة المسلحة".


وقال معلمون  في احدى المدارس الخاصة، "إنه من المستحيل اعطاء الطلاب كافة الدروس الخاصة بالمنهج الدراسي للنصف الأول من العام الدراسي الحالي واستكماله".
وعزا المعلمون ذلك إلى أسباب عدة تتمثل في الاحتفالات التي أقيمت هذا العام وفرض وزارة التربية في صنعاء توجيهات الاحتفال بذكرى 21 سبتمبر (ذكرى اجتياح جماعة الحوثي لصنعاء) التي طلب من ادارات المدارس التحضير لها بالطلاب والخروج في المشاركة في مسيرة وأخذ منا وقتاً كبيراً على حساب التعليم ولم يصبح لدينا سوى أسبوعان فقط للامتحانات النصفية وتم استنفاذ الوقت.


وأشاروا  إلى أنه يجب أن يتم تحييد التعليم الخاص عن الفعاليات السياسية لأن أولياء الأمور لجأوا إلى المدارس الأهلية ودفعوا مبالغ مالية كبيرة كي يتلقى أولادهم التعليم بعد ضعف وتلاشي التعليم في المدارس الحكومية.

وتهدد التدخلات الحوثية في اقحام المرحلة التعليمية في الصراع السياسي في آخر معقل للتعليم يلجئ إليه أولياء الأمور وضع إدارات المدارس الأهلية في مفترق طرق وشلل في العملية التعليمية الحكومية والخاصة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص