تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

المليشيا تختطف عدد من طلاب جامعة صنعاء تخوفاً من انتفاضة طلابية

صورة تعبيرية

الخميس 2019/11/28 الساعة 05:16 مساءً

 

نفذت مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين، حملة اختطافات واسعة طالت عدد من  طلاب وطالبات جامعة صنعاء، وسط مخاوف من تحركات شعبية على غرار الانتفاضات الشعبية في لبنان والعراق.

ونقلت "عكاظ" السعودية عن مصادر طلابية في صنعاء  قولها : إن" المليشيا اعتقلت عشرات الطلاب في الجامعة بتهمة تشكيل تكتل طلابي مناهض للتدخل الإيراني وفضح فساد المليشيا، ورفض سياسة التجويع التي تمارس ضد الشعب".

وأضافت تلك المصادر "بأن المليشيا اقتحمت كليات التجارة والآداب والتربية والإعلام، واعتقلت عدداً من الطلاب"

 وأفادت المصادر بأن"المليشيا وضعت طلاباً آخرين تحت الرقابة، وتقوم بالتجسس عليهم ومراقبة تحركاتهم ولقاءاتهم بعد أن جندت عدداً من زملائهم الموالين للحوثي للقيام بهذه المهمات والوشاية بأي طالب يتحدث عن هذا التكتل".

 وأكدت المصادر بأن الميلشيات الحوثية، اختطفت الثلاثاء الماضي، طلاب من كلية التجارة بقسم المحاسبة كانوا في اجتماع لمناقشة آلية إعداد بحوث مشتركة وتقسيم المهام والتكاليف بينهم بعدما وشى بهم أحد زملائهم بأنهم يتحدثون عن تكتل رافض للحوثيين.

وتتخوف مليشيا الحوثي الانقلابية من حدوث أي تحركات شعبية أو طلابية تطالب برحيل سلطات الحوثيين وإنهاء الانقلاب على غرار الانتفاضات التي تشهدها بلدان عربية اخرى كلبنان والعراق.

وكان زعيم الحوثيين، قد حذر في أكثر من مناسبة من مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها في تشكيل الرأي العام لدى الشارع اليمني، في مشهد يعكس مدى الخوف الذي ينتاب مليشيا الحوثي من أي رد فعل شعبي مناهض قد يسقط مشروعها الانقلابي.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص