تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تعز تستفيق على صدى كارثة "غرب النيل" والرعب يسيطر على سكان المحافظة

الاثنين 2019/12/02 الساعة 01:24 مساءً

استفاقت مدنية تعز جنوب اليمن صباح اليوم الاثنين على وقع تقارير طبية تؤكد صحة الانباء المتداولة بظهور وباء جديد يهدد جميع سكان المحافظة .

وضرب الوباء الجديد المحافظة حيث  أعلنت محافظة تعز اكتشاف فيروس "غرب النيل  " كما وكشف مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، عن إحصائيات جديدة بعدد الإصابات المسجلة بأمراض الكوليرا والدفتيريا وحمى الضنك.

إلى ذلك اختتمت، أمس الاحد، فرق حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحميات وباء حمى الضنك التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وحمى الضنك بمكتب الصحة العامة والسكان، أعمالها في مديريات المدينة (الجولة الثانية الطارئة).

وأكد منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وحمى الضنك، سيف الحياني ، أن الحملة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب في مواجهة الحميات المنتشرة في المدينة، والتي يقوم بنقلها البعوض. وأشار الحياني إلى أن الحملة حققت نجاحا كبيرا، و تمكنت فرق الرش  من الوصول الى جميع أحياء المديريات المستهدفة (القاهرة ، المظفر، صالة)، حتى في   مناطق "التماس".

 وعبر عن شكره الجزيل لقيادة مكتب الصحة العامة والسكان ولفرق الحملة وعُقال الحارات والمواطنين، الذين تعاونوا وسهلوا مهام العمال.

نوّه الحياني إلى أن جهود مكافحة الحميات سوف تتواصل من خلال حملات التوعية والتثقيف وإزالة البؤر  وحملات رش أخرى (ضبابي، ورذاذي), حتى "نتمكن من القضاء على البعوض الناقل وانقاذ تعز من جميع الحميات والأوبئة".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص