تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

شاهد بالصور.. عدن تحتضن أضخم فعالية منذ تحريرها وتجمع العالم في مهرجان التراث والشعوب برعاية التحالف

السبت 2020/01/25 الساعة 10:53 مساءً

 

شهدت مدينة عدن، جنوبي اليمن، مهرجان الشعوب والتراث بنسخته الثالثة، بدعم التحالف وتنظيم من مؤسسة ابذار التنموية الثقافية على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وضم المهرجان أركانا لتراث المحافظات اليمنية، ولبعض الدول العربية والأجنبية بهدف عرض الموروثات الثقافية والأزياء الخاصة.

 

 

وتحدث، حسين صالح بامطيرة، مدير عام مكتب الثقافة في أبين عن مشاركة المحافظة في المهرجان قائلا: نحن نشارك للمرة الثانية في المهرجان الشعبي للتراث، وحرصنا لإظهار تراثنا من أجل الحفاظ عليه، ونشكر الإنجاز الرائع للمهرجان والقائمين عليه والذي أظهر ابداع كل محافظة مشاركة فيه.

 

 

نشوى العمودي تقول حول مشاركتها في المهرجان والبازار تحديداً وعرضها للقطع الفنية والسلاسل المبتكرة: أشارك للمرة الثالثة تحت اسم تصاميم ننوش وهي تصاميمي والتي أنتجتها من بنات أفكاري، والتشكيلات والتي هي التصميم الثلاثي اليمني، وحاولت أن أجمع شيئاً من التراث المصري والتراث الخليجي، لأن فكرة المهرجان هو الجمع بين أشكال التراث، وأنا أتمنى أن المهرجان يستمر للمرة الرابعة والخامسة أيضا.

 

 

وشاركت مبادرة وحي الكتاب أيضا في مهرجان التراث والشعوب بعدن، حيث عرض فريق المبادرة مجموعة من الكتب المتنوعة، خاصة تلك المتعلقة بالتراث والجذور.

تقول رامية عبد الكريم، إنها جاءت لتتعرف فيها على بعض من تراث وفنون الشعوب، لافتة إلى أنها عرضت أنواع البخور والعطور من صناعتها.

 

 

وأوضحت تسبيح خالد، المسؤولة عن الركن الكوري في المهرجان، فكرة المشاركة قائلة: "عرضنا التراث الكوري في المهرجان من رسم وموسيقى وملابس تقليدية للذكور والإناث، وكيفية استخدام عصي الطعام، وكتبنا ايضاً اسماء بعض المشاركين في المهرجان باللغة الكورية.

تخلل المهرجان وصلات غنائية ومعزوفات موسيقية نالت استحسان الحاضرين.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص