تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

سياسي يمني: لا يمكن عودة الدولة وإنهاء الإنقلاب في اليمن إلا بإصلاح سياسي يبدأ بتغيير مؤسسة الرئاسة "التصحيح بالملوثين خطأ مرتين"

خاص

الثلاثاء 2020/01/28 الساعة 05:21 صباحاً

 

 

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي اليمني جلال الشرعبي أن إنهاء الانقلاب الحوثي وعودة الدولة اليمنية لن يتم الا بإصلاح سياسي شامل يبدأ من مؤسسة الرئاسة.

وقال الشرعبي في تغريدات على صفحته "تويتر" رصدها محرر "يمن الغد" :دون إصلاح سياسي يبدأ بتغيير مؤسسة الرئاسة بشكل عام لايمكن لأي عاقل أن يؤمن بعودة الدولة وإنهاء الإنقلاب الحوثي"..

وانتقد السياسي الشرعبي ما يتم من عمليات لنقل وتدوير الفاسدين والقادة الذين وصفهم بالملوثين من موقع الى اخر ومن منصب الى منصب أعلى منه، وأكد ان ما يتم هو تدوير للفساد والفشل وسبب للهزائم المتكررة والمتلاحقة.

وقال "دقت ساعة الحساب الأن فقد كشفت الأحداث الأخيرة كما قبلها أن التصحيح بالملوثين خطأ مرتين".

وفي موضوع أخر تحدث الصحفي جلال الشرعبي في تغريدة أخرى عن تداعيات أحداث نهم وقال "أن معارك نهم لم توحد اليمنيين كما يردد الإخوان ـ حزب الاصلاح ـ من قبيل التبرير لفشلهم في نهم".

وأضاف "اليمنيون لديهم قناعة في مجابهة الحوثيين لكن الإصلاح غالباً ما كان يتجه لمعارك جانبية كلما لاحت بارقة امل في توحد المعركة تجاه الحوثي، وغالباً ما يخذلهم "أي الإصلاح" ويسعى لشق الاتفاق، قارنوا بين موقف طارق صالح ومواقفهم".

وتحدث الشرعبي عن ما يحدث في تعز من عبث إخواني وقال "انظروا لما يجري في تعز.. يتحكم الإصلاح بالمدينة كسلطة أمر واقع.. يمنع حرية التعبير (صحيفة الشارع نموذجاً).. يقوض سلطة الدولة ممثلة بالمحافظ.. يوقف مواجهاته مع الحوثي القريب منه بالحوبان ويتجه لإفتعال مواجهات بالحجرية ويرسل تهديداته للقوات بالساحل".

وأضاف "يمتلك الإصلاح ويدير 9 الوية عسكرية في تعز من أصل 10 الويةً وقيادة المحور من نصيبه والأمن العام والاستخبارات ووكلاء المحافظة ثم لا يكتفي بذلك يذهب لإنشاء معسكر خارج الدولة في يفرس بجبل حبشي وينشأ وحدات الحشد الشعبي"..

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص