تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

صحفي يمني: محافظ مأرب أرسل وفد للتفاوض مع الحوثي في صنعاء بعلم الرئاسة

خاص

السبت 2020/02/01 الساعة 11:40 مساءً

 

كشف الصحفي جلال الشرعبي عن إرسال محافظ مأرب سلطان العراده وفد إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين.

وقال الشرعبي في تغريده على صحفته "تويتر" قبل قليل ورصدها محرر "يمن الغد": محافظ مأرب يوفد مبعوثين للقاء قيادات الحوثي بصنعاء للتفاوض وصياغة اتفاق يضمن عدم تقدم الحوثيين إلى مدينة مأرب".

وأضاف الشرعبي "المبعوثيين عقدا ثلاثة لقاءات حتى الان في مقر تم تجهيزه فنيا في شارع حدة خلف نادي هاواي ومصادر ترجح نشر مقاطع فيديو لاحقا من المفاوضات الجارية بين الطرفين".

وكان الصحفي والسياسي جلال الشرعبي كشف قبل يومين عن ارسال محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي وفد للقاء الحوثيين في صنعاء لتسليم المحافظة دون قتال.

وقال في تغريدة أن "لقاء تم بين نجل محافظ الجوف العميد حميد أمين العكيمي قائد اللواء 155 مشاه والقيادي الحوثي ابو علي الحاكم أوقف المعارك في الجوف"..

وأضاف "اللقاء جاء بعد تطويق الحوثيين لمدينة الحزم وشل حركة بقايا قوات الشرعية التي أصبحت محاصرة".

وتابع الصحفي الشرعبي في تغريده أخرى "بالأمس تحدثت عن اللقاء الذي جمع نجل محافظ الجوف وأبو علي الحاكم وثار الذباب من اسطنبول والرياض والدوحة ومن الأصقاع تسب وتكذب دون أن تقدم ما يثبت عدم صحة ما اشرت اليه.. واليوم أكرر ما قلت واؤكد أن الجوف أصبحت تحت سيطرة الحوثيين كأمر واقع وعلينا ان ننتظر لنعرف من الصادق ومن الكاذب"..

وفي سياق متصل قال الصحفي الشرعبي في تغريدة جديدة مساء اليوم "أن مصادر أكدت له علم الرئاسة اليمنية بالمفاوضات بين محافظي الجوف ومأرب والحوثيين"..

وأضاف "تقول المصادر أن رسائل رُفعت للرئيس هادي من محافظي الجوف ومأرب لإشعاره بما يحدث وأخذ الموافقة قبل الدخول في اي مفاوضات مع الحوثي"..

واختتم الشرعبي تغريدته باقول "هذه معلومات مؤكدة وليست مناكفات او مناورات للمزايدة واستعراض القدرات في السباب وقلة الأدب".

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص