تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

كمبيوتر فائق السرعة مجانا في الامارات للباحثين بمجال "كورونا"

الاربعاء 2020/02/12 الساعة 12:12 صباحاً

 

أعلنت مجموعة "G42"، الشركة الرائدة في مجال الذكاء والحوسبة السحابية في الإمارات، عن مبادرتها العالمية للمساعدة في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، عبر تقديمها خدمات حسابية عالية الإنتاجية وخدمات الذكاء الاصطناعي مجانا للباحثين العلميين الذين يعملون في أي جانب من الجوانب المتعلقة بالمرض.

وقالت المجموعة إنها ستوفر الكمبيوتر فائق السرعة "أرتيمس" مجانا للباحثين في هذا المجال، حسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ودعت المجموعة الباحثين الدوليين إلى تقديم مقترحاتهم لاستخدام حاسوب "أرتيمس" الذي يحتل المرتبة 26 ضمن قائمة الحواسيب فائقة السرعة على مستوى العالم، في أي مجال يسهم بإيجاد حلول لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم تقديم سعة الحوسبة الخاصة بالحاسوب إلى المؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الربحية.

وتتضمن مبادرة "G42" كافة المجالات البحثية المتعلقة بمكافحة الفيروس، سواء الباحثين المهتمين بتطوير اللقاح، إذ قد تقلل المحاكاة الحاسوبية من وقت تطوير اللقاح، والباحثين في مجال تطوير تقنيات التقييم السريري، وتطوير أدوات "الجينوم" لتشخيص أو مراقبة الفيروس، ورسم الخرائط والتنبؤ في اتجاهات الانتشار.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص