تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

مديرة مستشفى الصداقة تكشف حقيقة الاتفاق مع الامارات لاستقبال مصابين بـ”كورونا” إلى عدن مقابل مليار ريال

الاربعاء 2020/02/26 الساعة 10:42 مساءً

 

نفت الدكتورة وفاء الدهبلي، مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام في عدن، وجود أي مرضى مصابين بفيروس كورونا في المستشفى الذي تديره.

وقالت الدهبلي، في تصريح صحفي اليوم، إن القول بوجود مصابين بـ”كورونا” في مستشفى الصداقة هي “شائعات لا أساس لها من الصحة، وتصب في خانة المكايدات”.

وأضافت: “تلك الشائعات هي حملة مرجفة تم فيها نشر عدد من الأخبار الكاذبة والملفقة استهدفت المستشفى وإدارته”.

كذلك، نفت الدكتورة وفاء، بشكل قاطع، خبر استلام المستشفى “مليار ريال لاستقبال مرضى مصابين بفيروس كورونا” سيتم الإتيان بهم من خارج اليمن، وقال إن هذا “خبر عاري من الصحة، ولا يستقيم مع المنطق والعقل”.

واستطردت: “لم يحدث أن تفاوض معنا أحد بهذا الشأن والمستشفى متواضعة التجهيزات والكادر، ولا تغري دول أخرى ذات إمكانات خيالية بالاستشفاء لدينا”؛ في إشارة إلى الحملة التي شَنَّها ناشطو جماعة الإخوان المسلمين على دولة الإمارات العربية المتحدة، واتهموها فيها بتجهيز محجر صحي في مستشفى الصداقة- عدن، ونقل المصابين بفيروس كورونا من الإمارات إليه.

ومضت الدكتورة وفاء تقول: “أما فيما يخص إنشاء محجر صحي لفيروس كورونا في المستشفى، فالمعنيين في وزارة الصحة اليمنية زاروا المستشفى من جملة مرافق صحية أخرى خضعت للتقييم لإنشاء المحجر الصحي، ولم يتم حتى الآن شيء، وكل ما عملناه أننا أفردنا فقط غرفتين في المستشفى نأمل بتجهيزهما لأي طارئ قد يحدث، وهما غرفتين متواضعتين جداً، ومخصصة لأي حالات قد تحتاج لعناية خاصه، وليست حكراً لمرض بعينه”.

وأضافت: “أتمنى السلامة للبلاد والعباد من أي مكروه، وحتى اللحظة بلادنا خالية من فيروس كورونا، وعلى الجميع التعاون والإسهام في أي جهود لمجابهة هذا الفيروس”.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص