تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

مليشيات الحوثي تحتجز مئات المسافرين إجباريا في "محاجر" ممتهنة مهينة للإنسانية "صور"

الثلاثاء 2020/03/17 الساعة 10:38 صباحاً

 

شرعت مليشيات الحوثي احتجازا اجباريا مدة أسبوعين لجميع المسافرين القادمين من خارج اليمن إلى مناطق سيطرتها عبر عدد من المنافذ البرية في محافظ البيضاء بدعوى اجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا في ظل شكاوى عن امتهان آدمية المسافرين.

وبحسب توجيه لوزارة الصحة في حكومة صنعاء غير المعترف بها يحتجز الحوثيون جميع المسافرين القادمين من الخارج الى مناطق سيطرتهم ابتداء من يوم الاثنين على ان تستمر فترة الاحتجاز مدة 14 يوما.

 

 

وبحسب مصادر محلية في البيضاء، استحدثت المليشيات الحوثي 6 مراكز لما أسمته (الفرز الطبي) مستهدفة المسافرين القادمين من خارج الوطن في منافذ كل من: عفار والملاجم وعوين ورداع وصباح والرياشية، مشيرة الى ان المليشيات تدعي ان هذه المراكز اجراء احترازي لعدم دخول حالات مصابة بكورونا.

وأضافت المصادر ان مليشيات الحوثي قامت بإفراغ مبنيين سكنيين لما اسموه (الحجز الصحي) في مديرية الملاجم وذي ناعم إضافة الى مستشفيين لإقامة ما اسموه (العزل الطبي) وهما مستشفى الوحدة بذي ناعم ومستشفى بني وهب بالملاجم.

 

 

واكد مسافرون في نقطة عفار، مساء الاثنين، احتجاز أكثر من عشرة باصات نقل جماعي قادمة من دول الجوار في ظل ظروف احتجاز متردية لاسيما للنساء والأطفال من حيث المأوى وعدم توافر الغذاء ودورات المياه. وأشاروا الى ان السيارات الشخصية أوقفت في المنافذ والعائلات مكدسة في الخلاء.

وأضافوا انه كان الاحرى بالسلطات في مارب وعدن تقديم نصائح للمسافرين بالبقاء وعدم مواصلة السفر وهم يعلمون اغلاق الحوثيين للمنافذ في مناطق سيطرتهم.

ووجه المسافرون نصحهم للمغتربين من جميع الدول بعدم العودة حاليا اشفاقا على المرضى وكبار السن والأطفال والنساء من طريقة تعامل مليشيات الحوثي الممتهنة لآدمية المسافرين وظروف احتجازهم المتردية.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص