تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

إصابة طبيب يمني مقيم في أميركا بفيروس "كورونا"

السبت 2020/03/21 الساعة 06:23 مساءً

 

أصيب الطبيب والداعية اليمنية، الدكتور حاتم الحاج، اليوم السبت، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مقر إقامته بولاية مينيسوتا الأميركية.

وقال الناشط المقرب من الداعية والطبيب اليمني، بلال الزهيري، في صفحته على "فيسبوك": "تلقيت قبل قليل خبر إصابة الشيخ الدكتور حاتم الحاج بفيروس كورونا أثناء معالجته لبعض المصابين بهذا الوباء في المستشفى الذي يعمل به بولاية منيسوتا".

وكانت وسائل إعلام محلية، أكدت الايام الماضية أن اليمني المقيم في ولاية نيويورك الاميركية، فتحي محسن ذرحان، تعافى من إصابته بفيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجريك، اليوم، إن أفضل طريقة لوقف انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في اليمن هي "وقف الحرب".

وأضاف ستيفان دوجريك: "لكن بلدا تعرض لكثير من الهجمات خلال السنوات الأخيرة وخاصة على مرافقه الصحية، والتي أدنّاها مرارا وتكرارا، يجعل مهمة الأمم المتحدة في الإغاثة أكثر صعوبة".

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الجاري، كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص